الرئيسية / اخبار التقنية / مميزات وعيوب هاتف sony Xperia X الجديد من شركة سونى
Xperia X
sony Xperia X

مميزات وعيوب هاتف sony Xperia X الجديد من شركة سونى

نعلن اليكم اليوم عن احدث الهواتف التى تم الاعلان عنها من شركة سونى الشهيرة وهو هاتف sony Xperia X الذى قامت الشركة بالاعلان عنه بشكل رسمى من خلال مشاركتها فى المؤتمر التقنى المعروف لهذا العام MWC 2016 المقام للجوالات فى برشلونة .

حيث ان شركة سونى قانت خلال هذا المؤتمر بالاعلان عن هواتف جديدة لها بلغ عددها حوالى 3 هواتف حديثة والتى تأتى مندرجة اسفل لقب اكسبريا اكس Xperia X والتى تأتى لتكون مكان اكسبريا زد الشهيرة Xperia Z الذى تكون قد انتهت حقبتها بعد قيام الشركة بعدد من المحاولات من اجل القيام بأعادة احياء السلسله ولكن جاءت هذه المحاولات بدون فائدة.

وتشير التوقعات الى ان الفئة الجديدة التى قامت الشركة بالاعلان عنها سوف تعيد الى الشركة مكانتها فى السوق فى اول هاتف لها اكسبريا اكس الذى سوف يوفر للمستخدم ذاكرة وصول عشوائى تصل الى 3 جيجا بايت , بالاضافه الى انه يمتلك معالج يكون من نمطة هو  Qualcomm Snapdragon 650 من كوالكم الشهيرة للمعالجات , ويتميز المعالج الخاص بهذا الهاتف انه قوى فى الاداء , بالاضافه الى انه لم يتم ارتفاع درجة حرارته مع الاستخدام المستمر , وسنعرض لكم مميزات الهاتف وعيوبة ايضا .

مميزات موبايل سونى اكسبريا اكس الجديد :

يحتوى الهاتف الجديد على عدد من المميزات الكثيرة التى تتوافر به والتى من ضمنها انه يمتلك شاشه تكون كبيرة الحجم وتكون فى مقاس 5 بوصة , وتتميز بأنها عالية الدقة , بالاضافه الى ان الشاشه تتميز بأنها ذات زوايا للرؤية جيدة بالاضافه الى احتواء الشاشه على كثافه الوان تصل الى 441 لون فى الانش الواحد .

ومايجدر ذكرة ان الشاشه ذات طبقة واقيه من الخدش وتكون الطبقة من زجاج من نوع oleophobic  , بالاضافه الى ان الهاتف يدعم ايضا قارىء لبصمة الاصابع ليتم استخدامها فى عدد من البرامج الخاصه بالخصوصيه المتعلقه بفتح وقفل الهاتف .

اما عن التصوير الخاص من خلال الهاتف فأن الكاميرا التى يحتويها بداخله يمكنها التصوير بدقه تبلغ 23 ميجا بيكسل , بالاضافه الى ان الكاميرة الامامية التى يكون مزود بها الهاتف فأنها تكون ذات درجة دقة للتصور تبلغ 13 ميجا بيكسل من اجل التقاط الصور بشكل واضح .

اما عن الرامات التى توجد بالهاتف فهى حجمها يصل الى 3 جيجا بايت , والتى تستطيع من خلالها القيام بأستخدام عدد من البرامج فى آن واحد , كما ان الحواف الخاصه بالهاتف تكون ضيقة وهى متواجدة على جانبين الشاشه , بالاضافه الى ان الجهاز يعمل بوحدة معالجة تكون سداسى النواة من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 650 حتى تستمتع من اداء قوى دون حدوث اى مشاكل خاصه بأزدياد حرارة الموبايل .

عيوب موبايل سونى اكسبريا اكس :

من ضمن العيوب التى يحتويها الهاتف أنه يأتى غير مدعم الى ميزة الشحن اللاسلكى التى تمكن الهواتف من الشحن بكل سهولة ويسر , بالاضافه الى الهاتف ايضا غير مدعم ايضا الى امكانية الشحن السريع , بالاضافه الى ان الهاتف لايكن مضاد للمياه او مضاد للغراب , بالاضافه الى ذلك انه امر ازالة البطارية اوا لقيام بتغييرها ليس امر متاح .

كما ان الهاتف لا يدعم تقنية تصوير الفيديو بدقة 4k , اما عن السعر فيكون سعر الهاتف غالى بالنسبة انه يندرج فى فئة الهواتف المتوسطة , الى الان لم يتم طرح الهاتف فى السوق او تحديد الاسعار الخاصه بالهاتف بشكل رسمى لشراؤة .

صور هاتف sony Xperia X الجديد من شركة سونى :

هذه الصور توضح الوان الهاتف , والتصميم المتوافر به , والامكانيات الخارجية التى يحتويها .

Xperia X
sony Xperia X
Xperia X
sony Xperia X

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *