الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : مقتل 15 شخصاً اثر غارات جوية من الطيران الروسى على مدينة حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : مقتل 15 شخصاً اثر غارات جوية من الطيران الروسى على مدينة حلب

جاءت اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 19/7/2016 بقيام قوات الطيران الروسى بشن غارات جوية أسفرت عن مقتل 15 شخصاً فى مدبنة حلب .

مقتل 15 شخصاً اثر غارات جوية من الطيران الروسى على مدينة حلب

شهدت مدينة حلب السورية شن غارات مكثفة من قبل الطيران الروسى , التابعة لقوات الأسد , مما أسفر عن مقتل 15 شخصاً من حى القاطررجى .

وقد تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى فيديو مصور يظهر فيه قيام قوات الدفاع المدنى برفع الأنقاض وإنتشال جثث المدنيين الأبرياء من تحتها .

وزير الخارجية الروسى يلتقى نظيره الامريكى لوقف الاعمال القتالية فى سوريا

صرح وزير الخارجية الأمريكى ” جون كيرى ” , صباح اليوم الثلاثاء , بأنه قد عقد إتفاق مع نظيره الروسى ” سيرجى لافروف ” , من أجل تعزيز العمل على وقف الأعمال القتالية فى الأراضى السورية .

وأشار كيرى إلى أن الأسابيع المقبلة سوف تشهد الإعلان عن خطوات إضافية من واشنطن وموسكو بشأن سوريا , بالإضافة إلى مناقشة خطة التنسيق العسكرية مع موسكو للتصدى لتنظيم داعش والنصرة .

وأوضح ان واشنطن تعد أكثر جدية  من أي وقت مضى فى هذا التعاون العسكرى مع روسيا , وذلك بالرغم من كثرة الثغرات التى يتم الحديث عنها فى الاتفاق وغياب الثقة مع موسكو.

وعلى الرغم من أن هناك بعض التفاصيل التى تم تسريبها من الخطة عبر وسائل الإعلام الأمريكية قبل زيارة كيري إلى موسكو الأسبوع الماضى , إلا أنها لم يتم الإعلان عنها بشكل مفصل.

تجدرر الإشارة إلى أن واشنطن تريد من موسكو  أن تضغط على حليفها الأسد لوقف الهجمات الجوية على الفصائل التي لا تعتبرها الولايات المتحدة إرهابية .

حيث يأتى ذلك فى مقابل تعاون عسكري غير مسبوق بين الطرفين ضد داعش وجبهة النصرة مما يشكل تبادل المعلومات الاستخباراتية ورسم خرائط تتضمن أماكن تتواجد فيها التنظيمات المتطرفة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *