الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : اندلاع معارك عنيفة بين القوات الحوثية والتحالف العربى بتعز
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : اندلاع معارك عنيفة بين القوات الحوثية والتحالف العربى بتعز

تناولت الصحف العربية اخر اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء الموافق 19/7/2016 حيث تضمنت الإعلان عن إندلاع إشتباكات عنيفة بين القوات الحوثية وقوات التحالف العربى بمحافظة تعز .

 اندلاع معارك عنيفة بين القوات الحوثية والتحالف العربى بتعز

شهدت الأراضى اليمنية , صباح اليوم الثلاثاء , تجديد للمواجهات التى إندلعت بين القوات اليمنية الموالية للحكومة وميليشيات الحوثي وصالح .

حيث إندلعت إشتباكات عنيفة من بينها دوى إنفجارات وتبادل القصف جوى على عدد من المواقع الحوثية فى قرى الأقروض بمديرية المسراخ جنوبى تعز .

ومن جهة أخرى فقد قامت طائرات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بقصف مواقع تمركز القوات الحوثية وصالح داخل معسكر اللواء 35 بمفرق المخا , غربى تعز.

يذكر أن الجيش اليمنى قد أعلن أن ما لا يقل عن 10 أشخاص قتلوا ,  أمس الاثنين ,  عندما حاول انتحاريان تفجير حافلة وسيارة مفخختين فى نقطتى تفتيش عسكريتين قرب مدينة المكلا التى تسيطر عليها القوات الحكومية.

كما تمكنت قوات الجيش اليمنى والمقاومة المؤيدة له فى مديرية نهم شرقى العاصمة اليمنية صنعاء من صد هجوم من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح فى منطقة المجاوحة وبنى فرج .

وصرح عبد الله الشندقى , المتحدث باسم مقاومة صنعاء , بإن القوات الحكومية قد كسرت هجوم المليشيات على المواقع المحررة وكبدتهم خسائر كبيرة فى الأرواح والمعدات.

وقد أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة آخرين وتدمير ثلاثة أطقم ومدرعة واستولت على أسلحة خفيفة ومتوسطة وبنادق قنص بعد معارك تعد هى الأعنف التى تشهدها المديرية منذ فترة .

كما تم مقتل جندى وإصابة ثلاثة آخرون , وتسعى الآن القوات إلى تحرير مديرية نهم بالكامل بعد انهيار صفوف العصابات الانقلابية بها.

وأوضح الشندقى أن مديرية نهم تضم سلاسل جبلية وعرة وتمتد بمساحات واسعة تصل إلى محافظتى الجوف ومأرب المجاورتين لصنعاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *