الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الثلاثاء 19/7/2016 مقابل الجنية المصري
سعر الدولار
سعر الدولار

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الثلاثاء 19/7/2016 مقابل الجنية المصري

ارتفع سعر الدولار فى السوق السوداء خلال تعاملات اليوم حيث سجل 11.30 قرش للشراء و 11.40 قرش للبيع بعد ان شهد حالة من التراجع الطفيف خلال اليومين السابقين حيث انخفض الايام الماضية بمعدل 15 قرش .

ومن الجدير بالذكر ان سعر الدولار فى السوق الموازية شهد حالة من الارتفاع الكبير الفترة الماضية حيث وصل يعره عند 11.50 جنية للبيع لمدة اربعة ايام متواصلة ، بينما استطاع الدولار الامريكى ان يحافظ على استقرارة خلال تعاملات اليوم فى البنوك حيث سجل 8.83 قرش للشراء و 8.88 قرش للبيع .

ومن المفترض ان يقوم البنك المركزى اليوم الثلاثاء بطرح عطاء دولاري بقيمة مائة وعشرين مليون دولار من اجل سد حاجة المستوردين والتجار من العملة الصعبة خاصة وان نشاطهم التجارى بدأ يتزايد بشكل كبير بعد انتهاء شهر رمضان .

ولقد اعلن البنك المركزى اليوم بانه نظرا لما تردد من شائعات الفترة الماضية حول الحد الاقصى المسموح باخراجة من مصر من مصر من النقد الاجنبى بحوزة المسافرين فى ضوء التعديلات التى جرت على بعض احكام اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة غسيل الاموال اكد البنك بان هذه التعديلات لم تعدل الحد المشار البه والواد بقانون البنك المركزى والجهاز المصرفي والنقد والذى يبلغ 10000 دولار امريكى او ما يعادلة بالعملات الاجنبية الاخرى .

كما تضمنت التعديلات ايضا على اللائحة المذكورة بان يقوم المسافر بالافصاح عما بحوزته من نقد اجنبى فى حال مغادرته للبلاد بحد 5000 دولار او ما يعادله من العملات الاجنبية ، وبما يشمل الادوات القابلة للتداول الى حاملها بشرط الافصاح عنها فى الاقرار المعد لذلك ، وعدم الاخلالبالحد الاقصى المسموح باخراجه .

وهناك حالة من التوقعات بان يواصل سعر الدولار ارتفاعه داخل السوق السوداء فى ظل تزايد الاقبال عليه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *