الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : وزارة الخارجية تؤكد دعمها الكامل للمعارضة السورية المعتدلة
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : وزارة الخارجية تؤكد دعمها الكامل للمعارضة السورية المعتدلة

إشتملت اخبار السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 19/7/2016 على تأكيد وزارة الخارجية السعودية على دعم حكومة المملكة للمعارضة السورية المعتدلة .

وزارة الخارجية تؤكد دعمها الكامل للمعارضة السورية المعتدلة

أكد الدكتور عادل الجبير , وزير الخارجية السعودى , على أن بلاده سوف تواصل دعمها للمعارضة السورية المعتدلة , مشيراً إلى أنها قد حصلت على وعود من روسيا لحل الأزمة ان لم يلتزم بها بشار الأسد .

كما تعهد الجبير بمواصلة التعاون مع الاتحاد الأوروبى من أجل مواجهة التحديات الدولية والإقليمية , مؤكداً على مواصلة المملكة حربها ضد تنظيم داعش  .

وأضاف الجبير بأن عملية الإنتقال السياسى فى سوريا سوف تتم بناءاً على وجود تعاون عسكرى بين واشنطن وموسكو فى سوريا بإستئناء رحيل الأسد .

وأفاد الجبير بان واشنطن سوف تعرض على موسكو التعاون عسكريا لمكافحة جبهة النصرة , التى تعد فرعاً من فروع تنظيم القاعدة فى سوريا ,  وتنظيم داعش.

وحول تورط المملكة فى أحداث 11 سبتمبر , فقد أضاف الجبير أن لجنة الكونجرس ليست لديها أية أدلة حول تورط المملكة العربية السعودية فى أحداث 11 من سبتمبر.

كما أكد على أن المباحث الفيدرالية ووكالة الاستخبارات الأمريكية واللجنة التى تم تشكيلها حول أحداث 11 سبتمبر قاموا بتحقيقات على أعلى مستوى واستنتجوا أنه لا يوجد ما يدين الحكومة السعودية فى أحداث 11 سبتمبر.

وأوضح” الجبير” أن هناك مسئولين أمريكيين يحاولون تضليل الشعب الأمريكى بعدد من الشائعات التى تشير إلى تورط عدد من المسئولين السعوديين فى أحداث 11 سبتمبر .

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى دعم كافة الدول العربية من أجل مكافحة التنظيمات الإرهابية التى تهدد أمن وإستقرار العالم , بما بينها القضاء على الحوثيين الذيم يسعون إلى السيطرة على الأراضى اليمنية .

وذلك عن طرريق مقاتلات التحالف العربى التى تتصدى لكافة الهجمات التى يقوم بها الحوثين على الحدود السعودية اليمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *