الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : مقتل 11 من قوات البنيان المرصوص بمدينة سرت الليبية
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : مقتل 11 من قوات البنيان المرصوص بمدينة سرت الليبية

نرصد اخر اخبار ليبيا التى تم الاعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19/7/2016 حيث إشتملت على الآتى :

مقتل 11 من قوات البنيان المرصوص بمدينة سرت الليبية

صرح مصدر عسكرى ليبي , أمس الإثنين , عن مقتل إثنين من قوات البنيان المرصوص , التى تتبع المجلس الرئاسى الليبي , وإصابة آخرين إثر إشتباكات مع تنظيم داعش بمدينة سرت الليبية .

وأكد المصدر على أن قوات “البنيان المرصوص” قد تمكنت من صد هجومين لمقاتلى “داعش” بمحيط القاعات الحكومية والمحمية والميناء .

حيث قامت بالقضاء على عدد كبير منهم خلال الإشتباكات , مؤكداً على أن هناك تدمير سيارة مفخخة كانت فى طريقها إلى أحد مواقعها بمحيط المبانى الحكومية المجاورة لمنطقة المحمية فى سرت .

الساسة الليبيون يعقد إجتماعاً بتونس لبحث الازمة الليبية

من المقرر أن يقوم الساسة الليبيون بعقد إجتماعاً فى تونس من أجل بحث سبل الخروج من الأزمة السياسية الليبية التى تتمثل فى الجمود السياسى الذى يجتاح البلاد .

كما أن الأراضى الليبية تشهد إنقسام بين الحكومتين والبرلمانيين حيث يلقى كل منهم دعم من قبائل وجماعات مسلحة مختلفة .

وقد أبرم الاتفاق الذى أبرم بوساطة الأمم المتحدة وأمكن التوصل إليه فى ديسمبر الماضى , إلى السعى إلى القيام بتشكيل حكومة موحدة وطنية .

ولم يعلن البرلمان المعترف به دوليا والذى يتخذ من طبرق شرقى البلاد مقرا له، دعمه لحكومة الوحدة بعد , كما أن  كافة الأطراف تتفق على أن اداء المجلس الرئاسى كان مخيبا للآمال للغاية .

وقد أسفرت المناقشات التى تمت أمس الإثنين عن بحث مسألة إجراء تغييرات فى تركيبة المجلس الرئاسى رغم مخاوف من أن يؤدى ذلك إلى مزيد من الفوضى.

ومن المعروف أن الأراضى الليبية تشهد توتر كبير تسعى كافة الأطراف السياسية الى العمل على حله حتى يتم إستقرار البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *