الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : المبعوث الأممى يلتقى لجنة السجناء والأسرى لبحث خطة عملهم ضمن مشاورات الكويت
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : المبعوث الأممى يلتقى لجنة السجناء والأسرى لبحث خطة عملهم ضمن مشاورات الكويت

جاءت اخبار اليمن اليوم الثلاثاء الموافق 19/7/2016 بمحاولات المبعوث الأممى لحل الازمة اليمنية فى مشاورات السرلام التى ترعاها الأمم المتحدة .

وقد جاءت التفاصيل كالتالى :

المبعوث الأممى يلتقى لجنة السجناء والأسرى لبحث خطة عملهم ضمن مشاورات الكويت

عقد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” , أمس الإثنين , لقاءاً مع فريق عمل لجنة السجناء والأسرى والمعتقلين التى تأتى ضمن مشاورات السلام اليمنية بالكويت.

كما ناقش ولد الشيخ أحمد خطة عمل اللجنة بهدف إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين لدى جميع الأطراف اليمنية فى أقرب وقت ممكن .

ومن المنتظر أن يلتقى ولد الشيخ أحمد فى وقت لاحق عددًا من الدبلوماسيين لإطلاعهم على تطورات الأوضاع فى اليمن والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسى شامل ونهائى للأزمة اليمنية.

كما عقد المبعوث الأممى , مساء أمس الإثنين , لقاءاً مع رئيس وفد الحكومة اليمنية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ” عبد الملك المخلافى ” , وذلك لبحث عدد من القضايا والموضوعات الهتمة .

بالإضافة إلى مناقشة موضوع الضمانات التى يطالب بها الوفد لاستكمال مشاركته فى المشاورات , حيث أن الوفد قد قرر قبل انطلاق الجولة الجديدة من المشاورات عدم مشاركته فيها مشترطا تقديم وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبى العام ضمانات واضحة بالاعتراف بشرعية الرئيس .

كما قد قرر ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 2216 مما دفع المبعوث الأممى إلى التوجه للرياض لإقناع الرئيس اليمنى بضرورة العدول عن القرار.

يذكر بأن هناك توقعات تفيد بأن المبعوث الأممى سوف يتوجه إلى العاصمة السعودية قريبا حتى يواصل مباحثاته مع الرئيس اليمنى الشرعى والأحزاب السياسية اليمنية حول نقاط بيان الالتزام .

تجدر الإشارة إلى أن الكويت حالياً تشهد إستمرار محادثات السلام فى محاولة للوصول إلى حل نهائى للأزمة اليمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *