الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار البنزين والسولار بعد تطبيق القيمة المضافة
اسعار البنزين والسولار
اسعار البنزين والسولار بعد تطبيق القيمة المضافة

اسعار البنزين والسولار بعد تطبيق القيمة المضافة

في شبكات و مواقع التواصل الاجتماعى تناقل المستخدمين أن أسعار السولار التي ستكون 18 قرشا زيادة علي بنزين 80 اما بنزين 90 تزيد لتصل الي 36 بينما بنزين 92 تصعد لتصل الي 48 هذه الأخبار ما تم تناقلت بعد أن تفرض الحكومة القيمة المضافة عليها .

و لكن عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب السيد أشرف العربي أفاد بأن ما تم تناقلت علي مواقع التواصل غير صحيح فليس هناك اي زيادات ، ف قانون القيمة المضافة لن يزيدان اسعار البنزين و السولار و كذلك كل السلع الغذائية ، ف الضريبة علي أسعار الوقود سنكون كما هي عليه في القانون القديم و أن يمسها أي تغير مطلقا.

و بمتابعة القانون سنجد انه لا زيادة علي أسعار السلع الغذائية أو الوقود كما وضحنا إلا أن السلع والآي من المقرر أن تزيد هي السجائر و لكن الحكومة لن ترسل تقرير بالزيادة المقررة إلا أن التجار قد رفعوا سعر التبغ بالفعل ،   اسعار السيارات ستزيد علاوة علي أسعار الاتصالات ، أي أن السلع الأساسية التي تمس فئة كبيرة من المواطنين أو بالتحديد من الأفراد محدودي الدخل أن يتأثر مطلقا بالقيمة المضافة .

شهر يوليو هو الشهر الذي يتابعه المواطنين لزيادة الأسعار و عم غضب كبير من معظم الفئات و الطبقات حول ما انتشر من إشاعات غير صحيح قدرها بعض المواطنين من وضع القيمة المضافة هذه علي أسعار الوقود إلا أن هذا الكلام غير صحيح كما اقرت به الحكومة .

و يتابع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسعار ويحرص سيادته علي الا تزيد الأسعار عن الحد فوق طاقة الأفراد من هم محدودي الدخل ، و يحرص علي الا تزيد اسعار الوقود أو حتي السلع الغذائية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *