الرئيسية / اخبار مصر / إجازة عيد الأضحى المبارك 2016 في جمهورية مصر
موعد عيد الأضحى المبارك 2016
عيد الاضحي المبارك

إجازة عيد الأضحى المبارك 2016 في جمهورية مصر

عيد الاضحي المبارك هذا العام سيختلف عن الأعوام السابقة حيث عمت فرحة كبيرة علي المصريين العاملين في القطاع الخاص والعام بعد أن تسربت معلومات تؤكد أن إجازة عيد الاضحي ستكون 9 ايام متوالية الي الشعب المصري و تعد هي الأجازة الأطول علي تاريخ مصر لأنها ستكون بالطبع إجازة مدفوعة الأجر .

و عيد الاضحي المبارك من السنة الهجرية 1437 سيكون إجازة من يوم السبت 10 سبتمبر باعتباره انه يوم وقفة عرفة و يوم 11 سبتمبر بالطبع سيكون اول ايام عيد الاضحي المبارك و سيكون يوم الأحد و ينتهي العيد في يوم 14 من سبتمبر وسيكون هذا موافقا ليوم الأربعاء .

اما عن كيفية الإجازة المقررة بتسعة ايام لأنها تزامنت مع يوم الجمعة و السبت إجازة الجمعة إجازة رسمية بالطبع   يوم السبت هو يوم الحج الأعظم يوم عرفة و ايام الأحد و الاثنين علاوة علي الثلاثاء والأربعاء هما آيام عيد الاضحي و سيأخذ المصريين يوم الخميس والجمعة والسبت أي من يوم و بهذا تكون 9 ايام إجازة للمصرين.

و يبدأ عيد الاضحي من 9 سبتمبر لعام 2016 و ينتهي من يوم 17 سبتمبر 2016 ، و كما هو المعتاد يحج المسلمون الي بيت الله الحرام يوم عرفات وهو من أركان الإسلام الخمسة لأنه فرض علي كل مسلم مقتدر و لا يشترط بالاقتدار هنا اقتدار المال فقط لأنه حتي وإن كان غني ولا يستطيع به عله أو مرض فلا حرج عليه .

و يصوم الأفراد الاخريين في كل بقاع العالم يوم عرفات و أول يوم يبدأ المسلمين في ذبح الاضحيه داعين الله عز وجل أن يتقبلها منهم ، و يقومون بتوزيع الاضحية علي الفقراء و المحتاجين والأقارب حسب ما أقر الشرع ، و صلاة عيد الاضحي تعد أهم ما يميز العيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *