الرئيسية / اخبار التعليم / موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2015/2016 نتيجة الثانوية العامة مبشرة عكس التوقعات بغير ذلك
نتيجة الثانوية العامة 2016
نتيجة الثانوية العامة

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2015/2016 نتيجة الثانوية العامة مبشرة عكس التوقعات بغير ذلك

يترقب جميع الطلبة وأولياء الأمور ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2015/2016 وذلك لان نتيجة الثانوية العامة سيتم بناء عليها تحديد مصيرهم ومسارهم بالنسبة لدخول الجامعات والمعاهد وبالتالي سيتحدد معها مستقبلهم المهني ولقد أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربلية والتعليم بأن نتيجة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها في الرابع والعشرين من يوليو 2016 .

ورغم التسريبات التي حدثت في الامتحانات الخاصة بالثانوية العام لهذا العام 2016 فقد أعلن مصدر مسؤول في كنترول الثانوية العامة أن النتيجة جيدة هذا العام حيث أنها ستكون قريبة من نسبتها في العام الماضي، وذلك رغم وجود توقعات مخالفة لهذا بسبب ما حدث من فوضى عقب تلك التسريبات وتأحيل والغاء بعض الامتحانات .

ويتم التصحيح في كنترولات التصحيح بشكل عادي وطبيعي وسليم وفق توجيهات السيد أ/هلال الشربيني وزير التربيةوالتعليم ووفقا لنماذج اجابات محددة من وزارة التربية والتعليم،ولقد سبق وتم تأجيل إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد أن كان مقررا لها أن تكون في الواحد والعشرين من الشهر الحالي وذلك لإعادة تصحيح بعد المواد لانخفاض نسب النجاح فيها واعادة توزيع الدرجة في بعض الاختبارات .

وبناء على هذا سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في اليوم الرابع والعشرين من يوليو 2016 ويتم معها إعلان أسماء الاوائل في الثانوية العامة لعام 2016 .

ولقد حصل اليوم السابع على حق رفع نتيجة الثانوية العامة على موقعه حيث ستجدون نتيجة الثانوية العامة على اليوم السابع وعلى موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة  وسيتاح للطلبة وأيضا سيتمكن الطلبة من الاستعلام عن نتائجهم عبر التليفون الارضي وعبر رسائل نصية برقم الجلوس ونتيجة كل طالب .

وحسب ما تم اعلانه من تصحيح لبعض العينات العشوائية فلقد سجلت مادة الجبر نسبة نحاج89%بينما مادة الديناميكا فكانت نسبة النجاح 86% ومادة التاريخ كانت نسبة النجاح فيها 85%.

ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أيضا أن نتيجة الثانوية العامة لن يسمح أبدا بالتلاعب بها حيث انها تم حفظها برقم سري لا يعرفه أحد حتى لا تنتشر الشائعات بالتلاعب بالنتيجة أو تخريبها والتغيير فيها .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *