الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات فى السوق السوداء اليوم الاثنين 18/7/2016 وتسجيل الدولار 8.88 قرشاً
سعر الدولار اليوم
تجارة العملة

اسعار العملات فى السوق السوداء اليوم الاثنين 18/7/2016 وتسجيل الدولار 8.88 قرشاً

حول اسعار العملات التى تم الإعلان عنها اليوم الإثنين الموافق 18/7/2016 فى السوق السوداء , رصدنا تسجيلات تعاملات اليوم التى تعدد من أهم الأخبار التى يحرص عليها متابعى الإقتصاد .

اسعار العملات اليوم :

استمر إستقرار سعر صرف الدولار , اليوم الاثنين , أمام الجنيه المصرى والذي بدأها منذ قرابة الأسبوعين نظرا لندرة المعروض من الدولار فى الفترة الأخيرة  .

وقد أسفر هذا الأمر عن زيادة فى الطلب على سعر الدولار خاصة بعد أن جاء البنك المركزي بالإعلان عن تخفيضه لقيمة الجنية المصرى مقابل الدولار فى كافة البنوك الرسمية .

سعر الدولار فى السوق السوداء :

وحول سعر صرف الدولار فى السوق السوداء اليوم الإثنين , فقد وصل إلى 11.25 للشراء و 11،35 للبيع  , نظراً لأن هناك زيادة فى الطلب على الدولار من قبل المستوردين الذين يجدوا صعوبة بالغة فى الحصول عليه من البنوك الرسمية .

ومن المعروف أن البنك المركزى المصرى يسعى إلى إيجاد حل للفجوة التى توجد بين سعر الدولار فى البنوك الرسمية والسوق السوداء , نظراً لأن الفارق بين السعرين كبير إلى حد ما فقد وقل الى فارق جنيهان .

وقد أدي وجود هذا الفارق بين السعرين الرسمي والغير رسمي إلى لجوء المتعاملين إلى تحويل مدخراتهم من العملة الصعبة خارج البنوك الرسمية وهو ما أثر بشكل كبير على مخزون الدولار داخل البنوك.

كما يسعى البنك المركزى إلى إحداث نوع من المرونة فى سعر الدولار , وذلك من أجل تشجيع المصريين سواء فى الداخل أو الخارج إلي تحويل مدخراتهم من الدولار إلى الجنيه المصرى داخل البنوك المصرية وفروعها لزيادة رصيد تلك البنوك من العملة الأجنبية .

والجدير بالذكر أن مصر تعانى خلال الشهور الآخيرة من تراجع فى عائدات السياحة وزيادة إحتياجات الدولة من العملة الخضراء مما آثر على إقتصادها بشكل كبير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *