الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 18/7/2016 : رئيس الوزراء الليبي يدعو جميع الفرقاء الليبين للانضمام الى حكومته
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 18/7/2016 : رئيس الوزراء الليبي يدعو جميع الفرقاء الليبين للانضمام الى حكومته

نتناول اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين الموافق 18/7/2016 التى نشرتها الصحف العربية حيث دعا رئيس الوزراء الليبي , فائز السراج , كافة الفرقاء الليبين الى ضرورة الإنضمام إلى حكومته .

رئيس الوزراء الليبي يدعو جميع الفرقاء الليبين للانضمام الى حكومته

دعا رئيس الوزراء الليبى , فايز السراج , يوم أمس الأحد , كافة الفرقاء الليبيين إلى ضرورة الإنضمام إلى حكومة الوحدة الوطنية التى يدعمها المجتمع الدولى .

كما أكد السراج على ضرورة أن يتحد كافة ابناء الوطن أن يضعوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وأى مصالح شخصية , مشيراً إلى أن حكومته لن تتوقف عن دعم المصالحة الوطنية مع الجميع .

يذكر أن أعضاء الحوار الوطنى قد عقدوا إجتماعاً , يوم السبت الماضى , من أجل بحث سبل تشكيل جيش “موحد” فى ليببا التى تمزقها الانقسامات السياسية والتهديدات الجهادية.

كما تتطرق الإجتماع فى يومه الثانى إلى بلتى تواجهها الحكومة فى المجال الخدمى والمالى , بالإضافة إستئناف تصدير النفط ومعالجة مشكل الكهرباء .

حيث تواجه الحكومة العدبد من الصعوبات التى تشدد عليها المعارضة السورية و تتلقاها الحكومة الموازية غير المعترف بها دوليا فى شرق ليبيا.

كما تمكنت حكومة الوفاق من التوصل إلى إتفاق مع عدد من الأطراف الليبية المتنازعة فى شهر ديسمبر 2015 فى المغرب , حيث نص على ان تشهد الحكومة مرحلة إنتقالية لمدة عامين يتم فيها إنهاء النزاعات كافة .

ومن المعروف أن الأراضى الليبية تشهد منذ الإطاحة بنظام معمر القذافى فى انتفاضة شعبية عام 2011 فوضى أمنية بسبب احتفاظ الجماعات المسلحة التى قاتلت هذا النظام بأسلحتها.

كما تعانى ليبيا الغنية بالنفط من انهيار اقتصادى بسبب تراجع انتاج النفط وسعره وتوقف الاستثمارات والنقص فى السيولة وعدم القدرة على تحصيل الضرائب رمما يشكل خطراً حقيقياً يهدد أمنها وإستقرارها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *