الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 18/7/2016 : المركز الروسى يؤكد إتساع الهدنة بالأراضى السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 18/7/2016 : المركز الروسى يؤكد إتساع الهدنة بالأراضى السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية

نتابع اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 18/7/2016 حيث أعلن المركز الروسى لتنسيق التهدئة فى سوريا عن إتساع الهدنة بالأراضى السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وقد إشتملت التفاصيل على الآتى :

المركز الروسى يؤكد إتساع الهدنة بالأراضى السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن المركز الروسى لتنسيق التهدئة فى سوريا , صباح اليوم الاثنين , عن اتساع نطاق ‏الهدنة خلال الساعات الـ24 الأخيرة رغم بعض الانتهاكات التى تمت بها‎.

وأضاف المركز بأن هذا التطور الإيجابى الذى حدث بالأراضى السورية قد حصل بعد أن ارتفع عدد المدن والبلدات والقرى ‏المنضمة إلى نظام وقف الأعمال القتالية إلى 188 .

وأشار المركز إلى أن هذه التهدئة قد شملت معظم المحافظات السورية خلال الساعات الـ24 الماضية , باستثناء ريف ‏دمشق حيث تم رصد 3 خروقات لنظام وقف الأعمال القتالية من قبل “جيش الإسلام” الذى قصف ‏مسلحوه من مدافع الهاون أحياء سكنية فى دمشق‎.‎

كما قامت جبهة النصرة وتنظيم داعش بإستهداف عدة بلدات فى محافظة حلب  , بالإضافة إلى أحياء الشيخ مقصود ‏والخالدية والزهراء ومطار النيرب فى مدينة حلب باستخدام المدفعية المحلية الصنع ومدافع ‏الهاون‎.‎

كما تعرضت بعض البلدات فى ريف دمشق وفى محافظتى درعا واللاذقية للقصف من قبل الإرهابيين مما أدى إلى مقتل عدد كبير من المدنين الأبرياء .

المعارضة السورية تطالب أمريكا بالتصدى إلى روسيا

طالبت المعارضة السورية, يوم أمس الأحد , بضرورة أن تتصدى الولايات المتحدة الأمريكية إلى روسيا التى ترتكب جرائم حرب فى حق المدنيين بسوريا المتمثلة فى قواتها التى تحاصر حلب .

وأضافت بسمة قضمانى , عضو اللجنة العليا للمفاوضات , بأن هناك ضرورة لأن يكون هناك رد فعل جاد على كافة ما تمارسه روسيا التى تزعم شئ وتنفذ شئ آخر مما يهدد امن وإستقرار الاراضى السورية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *