الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 18/7/2016 تواصل استقرارها
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 18/7/2016 تواصل استقرارها

واصلت اسعار الذهب فى مصر اليوم استقرارها بعد ان شهدت ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات الامس ، حيث سجل جرام الذهب من عيار 21 حوالى 415 جنية مرة واحدة ، ويأتى هذا الارتفاع نتيجة زيادة الاقبال عليه على اعتبار انه ملاذا امنا من بين باقى السلع المتاحة داخل الاسواق المالية .

اما بالنسبة لسعر الدولار الامريكى فنجد ان مستواه انخفض بشكل كبير امام سلة العملات الرئيسية وقلت نسبة الاقبال عليه من المستثمرين على اعتبار انه ملاذا غير امنا وان افضل استثمار فى الوقت الحالى هو الدهب فقط .

ويعتبر السبب الرئيسى وراء ارتفاع اسعار الذهب بهذا الشكل الجنونى هو تلقيها دعم كبير من الاوضاع التى حدثت بتركيا حيث ارتفعت اسعاره فى البورصة العالمية وقفزت بمعدل 10 دولارات مرة واحدة داخل الاسواق المالية العالمية .

وشهدت جرامات واعيرة الذهب خلال تعاملات اليوم حالة من الاستقرار حيث استقرت الجرامات بداية من عيار 24 حتى عيار 18 كما ان سعر الاوقية وكيلو الذهب والجنية الذهب شهدوا ايضا حالة من الاستقرار ، وهناك حالة من التوقعات بتراجع اسعار الذهب مرة اخرى خاصة وان احداث تركيا مرت بسلام ولم يكتمل الانقلاب على الحكومة .

ومن الجدير بالذكر ان اسعار الذهب شهدت الايام الماضية ارتفاع مفاجىء حيث تجاوز سعر جرام الذهب ال400 جنية بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى بعد ان صوت عدد كبير من البريطانيين فى الاستفتاء مما ادى الى قفز الذهب بشكل جنونى وزادت نسبة الاقبال عليه على اعتبار انه ملاذا امنا فى ظل ضعف العملة الاوروبية ” اليورو ” .

وسوف تشهد اسعار الذهب الفترة المقبلة حالة من عدم الاستقرار ما بين الارتفاع يوما والانخفاض اليوم الاخر كما ان ارتفاع وانخفاض الاسعار مرتبط بشكل كبير بحركة الدولار.

اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *