الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 18/7/2016 : مقتل 30 حوثياً إثر معارك عنيفة بأنحاء متفرقة فى اليمن
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 18/7/2016 : مقتل 30 حوثياً إثر معارك عنيفة بأنحاء متفرقة فى اليمن

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار الحوثيين اليوم الاثنين الموافق 18/7/2016 رصدنا مقتل 30 عنصراً من العناصر الحوثيين إثر معارك عنيفة بعدة أماكن بالأراضى اليمنية .

مقتل 30 حوثياً إثر معارك عنيفة بأنحاء متفرقة فى اليمن

صرح المتحدث الرسمى بإسم قوات المقاومة الشعبية فى صنعاء ” عبد الله الشندقى ” بأن القوات الحكومية تمكنت من مقتل 30 حوثياً إثر تواصل الإشتباكات العنيفة بين قوات الجيش وميليشيات الحوثى وصالح .

وأضاف الشندقى , عير صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” , بأن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على الجبال والمرتفعات الشرقية والجنوبية لسلسلة جبال يام وصولا إلى جبال الذيبة .

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن هناك 12 من عناصر المليشيات قتلوا وأصيب العشرات فى المعارك التى دارت أمس ,  فيما قتل 3 من عناصر القوات الحكومية وأصيب 7 آخرون.

وقد قامت القوات بمطاردة المليشيات باتجاه ضبوعة غرب جبل يام , بالإضافة إلى قيام طائرات دول التحالف العربى , مساء أمس الأحد , بقصف أهداف تابعة للمليشيات فى نهم واستهدفت تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للحوثى وصالح .

وأسفرت هذه الإشتباكات عن مقتل 10 من المليشيات , كما شهدت منطقة حيفان جنوب تعز اشتباكات بين قوات الجيش والمقاومة وميليشيات الحوثيين وصالح إثر قيام القوات الحكومية بشن هجوم على موقع لهم .

وذكر المجلس العسكرى بتعز أن اشتباكات أسفرت عن مقتل 8 من عناصر المليشيات وإصابة 10 أخرين , فيما قتل جندى وأصيب 3 آخرون .

وأشار المجلس إلى مواقع الجيش والمقاومة فى منطقة الشقب قد تعرضت إلى قصف بصواريخ الكاتيوشا من قبل المليشيا المتمركزة فى منطقة خدير شرق تعز .

وأكد اللواء فرج سالمين , قائد المنطقة العسكرية الثانية فى المكلا , اليوم الاثنين , على مقتل 5 عسكريين من الجيش اليمنى بانفجار سيارتين مفخختين فى  المكلا على أيدى انتحاريا على متن سيارة مفخخة اندفع نحو حاجز للجيش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *