الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 17/7/2016 : أعضاء الحوار الليبي يعقدون إجتماعاً لبحث سبل تشكيل جيش موحد
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 17/7/2016 : أعضاء الحوار الليبي يعقدون إجتماعاً لبحث سبل تشكيل جيش موحد

نستعرض اخر اخبار ليبيا اليوم الاحد الموافق 17/7/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية , حيث عقد أعضاء الحوار السياسى الليبي إجتماعاً لبحث تشكيل جيش موحد .

أعضاء الحوار الليبي يعقدون إجتماعاً لبحث سبل تشكيل جيش موحد

قام أعضاء لجنة الحوار السياسى الليبي بعقد إجتماع تشاورى فى تونس , برعاية الأمم المتحدة , يوم أمس السبت , لبحث سبل القيام بتشكيل جيش موحد .

حيث يأتى هذا بالتزامن مع الأحداث المتوترة التى تتم فى الأراضى الليبية والتى تشهد إنقسامات سياسية وتهديدات جهادية واسعة .

ومن المقرر أن يتم إستنئاف الإجتماع التشاورى اليوم الأحد الذى سوف يتطرق إلى بحث التطورات الليبية والعقبات التى تقف حائلاً أمام القيام بتنفيذ هذا الإتفاق السياسى الليبي , الذى تم توقيعه فى الصخيرات .

وقد أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم باليبيا , مارتن كوبلر , على أن الخروج الوحيد من الأزمة الليبية هو الإسراع فى تشكيل جيش ليبي موحد .

وأضاف كوبلر أن جميع مشاكل ليبيا الآن مرتبطة بالوضع الأمنى , لذلك يجب تشكيل الجيش على ان يكون تحت قيادة المجلس الرئاسى , مشددا على أنه لا يمكن أن تتوحد الأراضى الليبية وبها عدة جيوش .

وأشار المبعوث الدولى إلى أن فترة الاتفاق السياسي الليبي مؤقتة جدا فهى لم تتجاوز عامان كحد أقصى , ليتم بعد ذلك عمل دستور .

كما أكد على أن سلطنة عمان دعت أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور لمناقشته ,  والآن مشروع الدستور مطروح على الطاولة ومن المهم أن يطلع أعضاء الحوار السياسي الليبي على الدستور بشكل فورى .

وجدد المبعوث الدولى تأكيده على ضرورة عقد لقاءاً مع  اللواء خليفة حفتر , قائد القوات الموالية للحكومة غير المعترف بها  , والتي تسيطر على عدد من المناطق فى شرق البلاد.

وذلك من أجل تفهم موقفه ومعرفة أراءه حيال الوضع الراهن , حيث يسعى الى التواصل معه كل أسبوع إلا أنه لم ينجح فى أخذ موعد محدد للقاء حتى الآن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *