الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاحد 17/7/2016 : وزارة الخارجية تدعو المواطنين السعودين بعدم المشاركة فى أى تجمهر داخل تركيا
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاحد 17/7/2016 : وزارة الخارجية تدعو المواطنين السعودين بعدم المشاركة فى أى تجمهر داخل تركيا

جاءت اخبار السعودية اليوم الاحد الموافق 17/7/2016 بدعوة وزارة الخارجية السعودية كافة مواطنيها داخل تركيا بعدم المشاركة فى أى تظاهرة أو تجمهر داخل البلاد .

وزارة الخارجية تدعو المواطنين السعودين بعدم المشاركة فى أى تجمهر داخل تركيا

دعت وزارة الخارجية السعودية كافة المواطنين السعوديين  الموجودين حاليًا في الجمهورية التركية إلى ضرورة عدم المشاركة فى أى تجمهر يحدث داخل الأراضى التركية .

وأضافت الوزارة , عبر بيان رسمى لها نشرته على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” , بضرورة مراعاة التزام الهدوء والتزام أماكن إقامتهم وعدم مغادرتها.

كما دعتهم إلى متابعة المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي لوزارة الخارجية وسفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقرة والقنصلية العامة في إسطنبول .

ونشرت الوزراة عدد من الأرقام الهامة حال انشغال الخطوط الخاصة بها , نظرًا لكثرة الاتصالات الواردة على أرقام الاتصال للوزارة والسفارة والقنصلية حتى يتم التواصل المباشر معها .

الحملة الوطنية لنصرة سوريا تتمكن من تطعيم أكثر 117 لاجئ سورى

تمكنت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا من تطعيم لأكثر من 117 لاجئاً سورياً بمخيم الزعتري بالأردن , وذلك ضمن برنامج “شقيقي صحتك تهمّني” فى إسبوعه 167 .

وقد صرح المدير الطبى للعيادات التخصصية السعودية , الدكتور حامد المفعلانى , بأن هذا البرنامج إستطاع أن يقدم الجرعات اللازمة من التطعيمات واللقاحات التى تشمل التهاب الكبد الوبائى والدرن وشلل الأطفال الفمو والحصبة .

هذا بالإضافة إلى تقديم المطعوم الثلاثي البكتيرى والخماسى العادي والمستدمية المنزلية والثلاثي الفيروسى , حيث أشار المدير الطبى إلى أن هذا العمل يجري بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية ومنظمة الهجرة الدولية وجمعية إنقاذ الطفل الأردنية.

ومن جهته أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية , الدكتور بدر بن عبدالرحمن , على أن هذه الحملة لها تلقى إهتماماً بالمحور الطبى, وهذا ما دفعها إلى تكوين قسم مختص لإعطاء اللقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *