الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 17/7/2016 : وصول تعزيزات عسكرية للجيش اليمنى لاستكمال تحرير محافظة الجوف
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار اليمن اليوم الاحد 17/7/2016 : وصول تعزيزات عسكرية للجيش اليمنى لاستكمال تحرير محافظة الجوف

نتابع اخر اخبار اليمن اليوم الاحد الموافق 17/7/2016 والتى تضمنت وصول بعض التعزيزات العسكرية الهامة للقوات اليمنية حتى تقوم بإستكمال عملة تحرير محافظة الجوف اليمنية .

وصول تعزيزات عسكرية للجيش اليمنى لاستكمال تحرير محافظة الجوف

شهدت محافظة الجوف , التى توجد شمال الأراضى اليمنية , وصو قوات عسكرية مجهزة وعلى مستوى عال من الكفاءة والتدريب حتى يتم إستكمال تحرير المحافطة .

وقد أعلن مركز الجوف الاعلامى , التابع للمقاومة المؤيدة للشرعية باليمن , عن دور هذه القوات التى جاءت من أجل مساندة القوات الحكومية والمقاومة فى جبهات القتال و استكمال معركة تحرير المحافظة .

ومن المعروف أن محافظة الجوف تشهد منذ عدة أشهر معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمنى والمقاومة المدعومة بطائرات دول التحالف العربى  وبين مليشيات الحوثيين حليفها الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح.

حيث تمكنت القوات اليمنية من خلال هذه المعارك من تحرير معظم أراضى هذه المحافظة الاستراتيجية الحدودية مع السعودية من المليشيات.

وأضافت مصادر من المقاومة أن طائرات التحالف قصفت الليلة الماضية مواقع للمليشيات فى وادى الأحجل شرق مديرية المصلوب فى محافظة الجوف .

وحول ما جاء مؤخراً فى محافظة مأرب المجاورة للجوف , فقد أعلن مركز سبأ الإعلامى التابع للمقاومة أن قوات الجيش والمقاومة حررت جبل النظارة بمديرية صرواح بمأرب.

وذكرت مصادر عسكرية أن هناك معارك عنيفة دارت بجبهة صرواح وتمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من صد هجوم للمليشيات .

كما شنت القوات هجوما مضادا باتجاه مواقع المليشيات وتمكنت من تحرير جبل النضارة , وتم مقتل 18 جنديا وإصابة 3 آخرون فى المعارك فى الوقت الذى سقط فيه قتلى وجرحى من عناصر المليشيات.

يذكر أن القوات اليمنية تعمل الآن على تحرير عدة مناطق موجودة بها تتخذها الميليشيات الحوثية معقلاً لها , مما يتطلب زيادة التعزيزات العسكرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *