الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات مقابل الجنية المصري اليوم الاحد 17/7/2016 فى البنوك
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات مقابل الجنية المصري اليوم الاحد 17/7/2016 فى البنوك

شهدت اسعار العملات حالة من التباين خلال تعاملات اليوم حيث استطاع الدولار الامريكى ان يحافظ على استقرارة مسجلا 8.83 جنية للشراء و 8.88 جنية للبيع ،وشاعت انباء بالامس عن وجود نية لدى البنك المركزى بتخفيض قيمة الجنية ومن ثم سترتفع قيمة الدولار الامريكى وفائدتة مثلما حدث الشهور الماضية .

ويقوم البنك المركزى كل ثلاثاء بطرح عطاء دولارى لنشر اكبر قدر من الدولارات داخل البنوك لسد حاجة المستوردين من الدولار خاصة وان الاقبال على الدولار بدأ يتزايد الايام القليلة الماضية نظرا لعودة النشاط التجارى .

اما عن سعر صرف الين اليابانى فنجد ان اسعاره شهدت حالة من الارتفاع خلال تعاملات اليوم وذلك فى اسعار الشراء والبيع ، كما انخفض سعر صرف اليورو فى عمليات الشراء والبيع وذلك بعد ان قررت بريطانيا الانفصال عن الاتحاد الاوروبى مما ادى الى اضعاف اليورو وقلت نسبة الاقبال علية ، وشهدت عملة الجنية الاسترلينى ايضا حالة من التراجع عند مقارنتها بالامس ويبدو ان قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى لم يؤثر على اليورو فقط بل اثر سلبيا على الجنية الاسترلينى .

وشهدت اسعار العملات العربية اليوم حالة من التباين فى اسعارها حيث نجد ان الريال السعودى شهد حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم ضمن اسعار الشراء والبيع ، كما ثبت سعر صرف الدرهم الاماراتى والريال القطرى ، بينما ارتفع سعر صرف الدينار الكويتى بشكل طفيف عند مقارنة اسعاره بالامس .

وشهدت باقى اسعار صرف العملات العربية ارتفاعا طفيفا ، اما عن اسعار العملات الاجنبية فنجد انها

واعلنت مصادر تابعة للبنك المركزى عن انخفاض احتياطى النقد الاجنبى لمصر ضمن الاربع عملات الرئيسية لمتمثلة فى اليورو والين اليابانى والدولار والجنية الاسترلينى وذلك عند مقارنة تقاير شهر يونيو بمايو الماضى .

اسعار العملات
اسعار العملات فى البنوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *