الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الأحد 17/7/2016 : الفريق يواجه صن داونز في دوري أبطال إفريقيا وآخر أخبار الصفقات
أخبار الزمالك اليوم
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الأحد 17/7/2016 : الفريق يواجه صن داونز في دوري أبطال إفريقيا وآخر أخبار الصفقات

يلتقي على استاد بتروسبورت ، في تمام السعاة التاسعة من مساء اليوم ، فريق الزمالك مع فريق صن دوانز الجنوب إفريقي ، في إطار الجولة الثانية من دوري مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا . يدخل الأبيض هذه المباراة ، طامحاً في الفوز ، ليحسم مسألة تأهله لنصف نهائي البطولة مبكراً ، بعد تمكنه من الفوز في الجولة الأولى على أنيمبا النيجيرى بهدف وحيد لباسم مرسي . ويبقى الزمالك قريباً من تحقيق هدفه كثيراً حال الفوز ، في المجموعة التي تضم 3 فرق فقط بعد استبعاد وفاق سطيف .

والجدير بالذكر إن صن داونز يمتلك نفس الرصيد من النقاط كالزمالك ( 3 نقاط ) ، متخطياً ترتيب المجموعة باحتلاله الصدارة ، بفارق الأهداف . رغم ذلك فالجنوب إفريقي ليس بالفريق المرعب للمارد الأبيض ، لتأهله بهدية من فريق فيتا كلوب ، الذي استبعد من البطولة لتورطه في إشراك لاعب موقوف . كذلك تصريحات المدير الفني للفريق خير دليل على هذا الكلام  والذي يؤكد فييا تواضعه ، حيث خلال مؤتمره أمس قبيل لقاء اليوم ، قال :

نحن نشارك في تلك النسخة من أجل اكتساب مزيد من الخبرات املا في مشاركة اكثر قوة بالموسم المقبل بعدما توجنا بالدوري . أعلم قيمة الزمالك جيدا، والتفكير في الفوز عليه مجرد حلم، فالجماهير في جنوب افريقيا ترى الأمر صعبا للغاية . عندما واجهنا وفاق سطيف قبل استبعاده وانيمبا احترامنا الجميع وهذا هو اسلوبنا، نحن ايضا نحترم الجميع وكما قلت نهدف لاكتساب الخبرات . الزمالك على قميصه نجوم كثيرة بينما قميص فريقي لا، وهذا هو الفارق في التاريخ بين الناديين .

وقد أرى المدير الفني للفريق محمد حلمي تلك التصريحات ، بإنها بمثابة ذكاء من مدرب صن داونز ، الذي يريد رفع الضغط عن لاعبيه ، فمن غير الممكن أن يلعب الفريق لأجل الخسارة . وأكد حلمي قدرة الأبيض على الفوز رغم الغيابات ، مضيفاً :

الزمالك لم يتأثر برحيل اللاعبين في الفترة الأخيرة ونواصل تحقيق الانتصارات، رحل عمر جابر ثم حمودي واخيرا كهربا، الفريق لا يتأثر بغياب اي لاعب، نمتلك البديل الكفئ .

وبالنسبة لقائمة الفريق للقاء اليوم ، فقد شهدت غياب الحارس محمود جنش ، لتعرضه للإصابة ، وهو نفس سبب غياب اللاعب محمد سالم ، الذي تعرض لرشح في العضلة الضامة ، بينما شهدت استمرار تواجد محمود عبد الرزاق شيكابالا منذ ظهوره بقائمة مباراة الأبيض الأخيرة في كأس مصر أمام اتحاد الشرطة . وعن لاعبي القائمة ، فقد بلغ عددهم 18 لاعباً وهم :

 

وعلى صعيد الصفقات ، فبعد حسم صفقة صلاح ريكو من نادي اتحاد الشرطة ، وعلي فتحي لاعب المقاولون العرب ، قرر النادي أن يكون الثنائي ضمن الأماكن الشاغرة لقائمة الفريق الإفريقية . وسنضم إليهم أيضا إبراهيم صلاح ، على أن يحسم اللاعب صاحب المقعد الرابع في القائمة بعد لقاء صن دوانز . ويحق للزمالك تسجيل 4 لاعبين بتلك القائمة ، شريطة التسجيل أولا في الاتحاد المصري لكرة القدم عند بدء فتح أبواب القيد به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *