الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الأهلي اليوم 17/7/2016 : عودة الفريق للقاهرة عقب التعادل مع الوداد وتداعيات المباراة وحسابات التأهل الضعيفة للفريق
أخبار الأهلي اليوم الثلاثاء 30/8/2016 : قياسات بدنية للاعبين وعاشور والسعيد يجددان وأنطوي في القائمة
النادي الأهلي

أخبار الأهلي اليوم 17/7/2016 : عودة الفريق للقاهرة عقب التعادل مع الوداد وتداعيات المباراة وحسابات التأهل الضعيفة للفريق

انتهت أمس المباراة الهامة لفريق الأهلي  أمام فريق الوداد المغربي والتي انتهت بالتعادل السلبي لكلا الفريقين ، في نتيجة تعني الخروج الإكلينيكي للمارد الأحمر من البطولة ، وإن كانت هناك حسابات للتأهل ضعيفة . وقد أعقب المباراة تصريحات من قبل المدير الفني مارتن يول ، وأكد فيها إنه لم يفكر أبداً في الرحيل عن الفريق ، عقب تعادل الأمس . وأضاف :

 نحن نلعب بطريقة جيدة لكن نواجه صعوبة في تسجيل الأهداف ، نسعى بكل قوة لعلاج هذه الأزمة قبل مباراة العودة ، نحتاج ضم عناصر قادرة على صناعة الفارق . الأهلي العام الماضي لم يفز بالدوري والكأس ولا البطولة الافريقية ، لكن الموسم الحالي فزنا بالدوري ، الفارق الوحيد أن العام الماضي لم يكن لديه ايفونا .

أما بالنسبة للمدرب العام للأهلي أسامة عرابي ، فجاءت تصريحاته لشبكة ” بي إن سبورت ” ، متفائلة رغم تلك النتيجة المحبطة للجماهير ، فقد أكد إن لاعبي الأهلي قد أدوا دورهم ولعبوا بشكل مناسب ، لكن لم يحالفهم التوفيق . وأضاف إن لإصابة عبد الله السعيد ، ورحيل إيفونا وصبحي تأثير كبير على أداء الأحمر خلال قلاءه مع الوداد ، لغياب عدد من عناصره الأساسية . واختتم حديثه بتفاؤله بالصعود نحو دور النصف نهائي من دوري أبطال إفريقيا ، وذلك من خلال الفوز على الوداد في مباراة العودة بالمغرب بالرغم من تذيل الفريق مجموعته .

يذكر إن فريق الأهلي كان منذ ساعات في طريقه للعودة إلى القاهرة ، بعد انتهاء لقاء الأمس الذي أقيم باستاد برج العرب بالاسكندرية . وكان هناك حافلة لبعض جماهير الأحمر من مدينة بلبيس بالشرقية ، قد تعرضت لحادثة أثناء مرورها بطريق العامرية في طريق عودتها من استاد برج العرب ، وأدت إلى إصابة حوالي 30 شخصاً ، نقلوا إلى مستشفى العامرية  . أيضا من المقرر أن ترسل إدارة استاد برج العرب خطاباً للأحمر ، تكشف فيه عن المبلغ الذي سيسدده نظير التلفيات التي حدثت للاستاد خلال مباراة الوداد . تقدر قيمتها تقريباً 160 ألف و 500 جنيه مصري ، وسيتم سحب المبلغ من إجمالي المبلغ التأميني الذي دفعه النادي لتأجير الاستاد لمباراته .

وبالنسبة لفريق الوداد ، فقد نشر على موقعه الرسمي ما يفيد بإنه حقق نتيجة إيجابية من مباراته أمام الأهلي . فبتعادل الأمس تصدر المجموعة بحوالي 7 نقاط ، يليه فريق زيسكو صاحب ال 6 نقاط ، ثم أسيك ب 3 نقاط ، أما الأهلي فيقبع رابعاً بنقطة وحيدة ، وبالتالي تأزمت مهمة الأحمر في البطولة . يذكر إن لقاء العودة بين الفريقين سيكون يوم 27 يوليو الجاري .

للمباراة تداعيات كبير تؤثر في أمل الأحمر للدخول في المنافسة ، على التأهل من دوري المجموعات بالبطولة . فنتيجة الأمس تجعل تقريباً الفريق قد خرج من البطولة ، يبقى فقط له في دوري المجموعات 3 لقاءات ، لها حسابات على الورق تفيد بإمكانية صعوده ، على الرغم من صعوبة ذلك بل استحالته ، لتوقف الأمر على انتظار نتائج معينة من الفرق ال 3 الأخرى ، وإن كان الأمر برمته قد ضاع من الأحمر ، لعدم تحقيقه الفوز في مباراتين على أرضه ، فكيف سيفوز خارجها ؟!

فالبنسبة لفرص التأهل الشبه مستحيلة فهي 5 نستعرضهم سريعاً ، رغم كونهم على الورق وتعتمد على عطايا المنافسين ، الشبه مستحيل حدوثها بالترتيب التالي :

  1. فوز الأهلي في لقاءاته الثلاثة ( الوداد – زيسكو – أسيك ) ، مع خروج باقي مباريات فرق المجموعة بنتيجة التعادل .
  2. فوز الأهلي في لقاءاته الثلاثة ، مع فوز الوداد على ( زيسكو – أسيك ) .
  3. فوز الأهلي على ( زيسكو – أسيك ) ، مع خسارة لقاءه أمام الوداد ، على أن يفوز الوداد على الفريقين الإفريقيين ، مع انتظار تعادل الثنائي في مباراتهما معاً .
  4. فوز الأهلي على ( زيسكو – أسيك ) ، مع خسارة أمام الوداد ، على أن يفوز أسيك على زيسكو ، ويفوز الوداد عليهما .
  5. تعادل الأهلي مع الوداد ، ثم فوزه على ( زيسكو – أسيك ) ، على أن يفوز الوداد على نفس الفريقين ، على أن يتعادل الثنائي الإفريقي في مباراتهما معاً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *