الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاحد 17/7/2016 : داعش يعلن عن مسئوليته تجاه هجوم مدينة نيس الفرنسية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاحد 17/7/2016 : داعش يعلن عن مسئوليته تجاه هجوم مدينة نيس الفرنسية

نتابع معكم اخر اخبار داعش اليوم الاحد الموافق 17/7/2016 فى الساعات الأولى من الصباح والتى تضمنت إعلان تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم الإرهابى بمدينة نيس الفرنسية .

داعش يعلن عن مسئوليته تجاه هجوم مدينة نيس الفرنسية

نشر تنظيم داعش , أمس السبت , عبر عدد من الحسابات التابعة له على الإنترنت , مسئوليته الكاملة على الهجوم الإرهابى الذى حدث مساء يوم الخميس الماضى فى مدينة نيس الفرنسية .

حيث بلغ عدد ضحايا هذا الحادث أكثر من 84 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين , من جنسيات مختلف أثناء إحتشادهم للإحتفال بالعيد الوطنى لفرنسا .

وقد أكد إسلاميون أن هذه العملية تم تنفيذها بطريقة هى كما أطلقوا عليها مسمى طريقة “الذائب المنفردة” , وهى التى تعنى أن يقوم شخص بتفجير نفسه وسط تجمعات  أو أن يدهس مجموعات كما حدث فى نيس.

كما صرح القيادى المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين  “مختار نوح ” , إن تنظيم داعش يحتوى على العديد من الخلايا المتنوعة فى فرنسا .

ويقوم بتكثيف محاولاته الارهابية هناك فى محاولة لجعل باريس تتخذ قرارا بعدم الاشتراك فى القوات الدولية التى تحارب عناصر التنظيم فى سوريا والعراق.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان أن العملية الإرهابية التى شهدتها مدينة نيس الفرنسية ما هى إلا بداية للعديد من العمليات التى سوف يقوم بها التنظيم فى عدد من العواصم الأوروبية وسيستخدم أساليب جديدة فى تلك العمليات .

وتشتمل هذه العمليات على استخدام السيارات فى الدهس والاعتماد على العمليات الإرهابية الفردية , بالإضافة إلى اقتحام الفنادق والمعالم السياحة فى فرنسا فى محاولة لضربة اقتصادية كى تقلل من عدد الدول المشاركة فى التحالف الدولى.

كما صرح هشام النجار ,  الباحث الاسلامى , بأن التنظيم قد استغل وجود عدد كبير من المقيمين العرب فى فرنسا لتجنيدهم لتنفيذ عمليات إرهابية فى مدينة نيس الفرنسية .

واضاف أن تنظيم داعش اعتمد على وجود أزمات يعانى منها الفرنسيون من أصول عربية وقام بتنمية الأفكار المتطرفة لديهم لتنفيذ عمليات إرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *