الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 17/7/2016 : الرئيس السيسى يلتقى بنظيره المالى لبحث تنفيذ إتفاقية السلام والمصالحة
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 17/7/2016 : الرئيس السيسى يلتقى بنظيره المالى لبحث تنفيذ إتفاقية السلام والمصالحة

جاءت اخبار مصر من اليوم السابع الاحد الموافق 17/7/2016 بقيام الرئيس المصرى , عبد الفتاح السيسى , بإستقبال نظيره المالى بمقر الرئاسة بالعاصمة الرواندية كيجالى لبحث عدد من القضايا الهامة .

وقد تتضمن اللقاء التفاصيل التالية :

الرئيس السيسى يلتقى بنظيره المالى لبحث تنفيذ إتفاقية السلام والمصالحة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , مساء أمس السبت , لقاءاً مع رئيس جمهورية مالى ” إبراهيم بو بكر كيتا ” بمقر إقامته بالعاصمة الرواندية كيجالى .

وقد إشتمل اللقاء على مناقشة الوضع الحالى الخاص بتنفيذ بنود إتفاق السلام والمصالحة فى مالى , بالإضافة إلى سبل تحسين هذه الأوضاع والمساهمة فى عودة إستقرار البلاد .

وأكد الرئيس السيسى على دعم مصر الكامل لجهود تنفيذ الاتفاق , مشيراً إلى مدى أهمية العالقات الثنائية بين البلدين التى تعمل على إعلاء روح المواطنة لجميع أطياف الشعب المالى مما يساهم فى رفعة شأن أراضيه .

كما شدد الرئيس على حرص مصر على  التنسيق مع الأشقاء الماليين لمراعاة شواغلهم عند تناول الأوضاع فى مالى فى إطار المحافل والمنظمات الدولية ومجلس الأمن والسلم والأمن الأفريقى.

ومن جانبه فقد أشاد الرئيس المالى بكافة الجهود التى تقوم بها مصر من أجل أن يتم ربط البلدين بعلاقات متميزة , معرباً عن تقدير بلاده لموقف مصر المُساند لمالى فى إطار مجلس الأمن، وخاصةً بالنسبة لقرار مد ولاية بعثة الأمم المتحدة المتواجدة فى مالى لعام جديد .

وأشار الرئيس المالى إلى مدى أهمية هذا القرار التى سوف يعمل على إعادة الأمن والإستقرار بالبلاد مرة آخرى , بالإضافة إلى دفعها نحو الارتقاء بأطر التعاون فى مختلف المجالات.

كما وجه الرئيس كيتا الشكر للرئيس على الدعم الفنى الذى تحظى به مالى من مصر فى مجالات التدريب وبناء القدرات للشباب مما سيساهم فى تقدم البلاد بشكل ملحوظ فى فترة وجيزة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *