الرئيسية / اخبار مصر / ترتيب الجيوش العالمية 2016 وترتيب الجيش المصري التركي
ترتيب الجيوش العالمية 2016
Global Firepower الخاص بترتيب الجيوش

ترتيب الجيوش العالمية 2016 وترتيب الجيش المصري التركي

Global Firepower  هو موقع تصنيفه انه يهتم بكل ما يرتبط بتصنيف الجيوش علي مستوي العالم و يكون هذا بالطبع حسب التقارير الموضحه التي تجري ، و لكل المصريين أن يشعروا بالفخر أن الجيش المصري العريق احتل المركز 12 من علي المستويين العربي من ناحية و الأفريقي من نواحي اخري .

فمثلا أجاب في الموقعGlobal Firepower أن تركيا تصدرت الي المركز 8 وهو جيش لا يستهان به مطلقا ، ليتفوق علي المصري بأربع مستويات و لعل المقارنة بين مصر و تركيا و ايضا إسرائيل تثير الاستغراب و التعجب ، فمثلا إسرائيل تفوقت عليها مصر فاجأت المركز 16 لتعلوها مصر بأربع مستويات ايضا .

و يتضح من الاحصاءات أن تركيا تتصدر عن إسرائيل بعدد 8 مستويات ، و يقارن الشعب المصري مصر بتركيا و اسرائيل املا أن تتفوق مصر علي تركيا ايضا ، و لعل السبب أن مصر بالطبع أو الشعب المصري علي وجه التحديد يري أن إسرائيل عدو له و لم تشفع عمليات السلام التي أجراها السادات للشعب الإسرائيلي .

اما مصر و تركيا فايضا يراها بعض من الشعب أو ثلث الشعب علي وجه التحديد عدو مباشر له لأنه يستقطب كل العناصر الإخوانية المحظورة في مصر و يدعمها ، لعل تلك الأسباب هي ما تصنع المقارنة دائما بين مصر و ايضا تركيا علاوة علي إسرائيل و خصوصا فيما يتعلق بترتيبGlobal Firepower للجيش .

و إذا نظرنا الي الترتيب فيGlobal Firepower نجد أنه كما هو المعتاد تتصدر امريكا المركز الأول بلا أي منافس و تليها مباشرة روسيا ثم الصين التي من المرجح أن تغزو العالم علي كل المستويات بعد أن نجحت في أن تغزو العالم اقتصاديا فقط ، و يشعر الشعب المصري بالأمان بسبب ما يتمتع به الجيش من قوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *