الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم السبت 16/7/2016 : إندلاع إشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات السعودية بصعدة
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم السبت 16/7/2016 : إندلاع إشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات السعودية بصعدة

نتابع اهم ما جاء حول اخبار الحوثيين اليوم السبت الموافق 16/7/2016 والتى شهدت إندلاع إشتباكات عنيفة بين القوات الحوثية والتحالف العربى السعودى فى صعدة اليمنية.

إندلاع إشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات السعودية بصعدة

إندلعت , أمس الجمعة , معارك عنيفة بين القوات الحوثية ومقاتلات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , حيث قامت الآخيرة بقصف مكثف إستهدف مواقع الحوثيين فى محافظة شمال صعدة .

وصرحت مصادر يمنية بان القوات تبادالت القصف والنيران تحديداً فى منطقة الحصامة التى توجد فى مديرية شدا باليمن , وقد أسفرت عن مقتل عدد من الجانبين .

المليشيات الحوثية تنتشر في عمران وتجند أشخاص لصفوفها

أعلنت مصادر محلية يمنية بمحافظة عمران , صباح اليوم , بأن الميليشيات الحوثية تنتشر فى عدد من المديريات التى توجد بالمحافظة داعية عدد من الأشخاص إلى الإنضمام إلى صفوفها .

واضافت المصادر أن الحوثيين قد قاموا بتوزيع أنفسهم بجميع القرى محاولة خداع المواطنيين بإعطائهم وعود بالتجنيد في المؤسسة الأمنية وعدم إرسالهم الجبهات.

 

يذكر أن الميليشيات الحوثية قد قامت بإغراء بعض الوجهاء من الموالين للمليشيا وغيرهم وتسليمهم بنادق ومسدسات قبل شهرين لغرض التجنيد لكنها فشلت في ذلك.

الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا على قاعدة عسكرية فى نجران

أعلنت قناة فضائية ناطقة بإسم الحوثيين , اليوم السبت , عن قيام القوات الحوثية بإطلاق صاروخا باليستيا من طراز زلزال 3 محلي الصنع باتجاه قاعدة بن يالين العسكرية فى نجران.

إلا أن قوات التحالف العربى , التى تقوها المملكة العربية السعودية , تمكنت من التصدى لهذا الهجوم , حيث أنه لم يكن الهجوم الاول التى قامت به القوات الحوثية إلا ان هجماتها متتابعة .

يذكر أن القوات الحوثية تسعى إلى السيطر على الأراضى اليمنية مما يجعلها تشن هجمات يومية على عدد من المناطق لها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *