الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 16/7/2016 : الازهر يعقد اليوم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 16/7/2016 : الازهر يعقد اليوم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية

نرصد اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت الموافق 16/7/2016 حيث أعلن الازهر الشريف عن عقده مؤتمراً صحفياً للإعلان عن نتائج طلاب الثانوية الأزهرية .

حيث تضمنت تفاصيل الخبر الآتى :

 الازهر يعقد اليوم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية

قرر الأزهر الشريف , اليوم السبت , أن يعقد مؤتمراً صحفياً يترأسه الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , بالإنابة عن فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة .

وذلك بعد أن يتم إعتماد نتائج الطلاب حتى يتم الإعلان عن  أسماء العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية للقسمين العلمى والأدبى ,  بالإضافة إلى عدة تفاصيل حول أعداد الناجحين ونسبة النجاح العامة.

يذكر ان الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , كان قد قام بتفقد كنترولات التصحيح الخاصة بالثانوية الازهرية , مشدداً على ضرورة التأنى فى تصحيح أوراق إجابات الطلاب حتى يحصلون على درجاتهم دون زيادة أو نقصان .

وأضاف الدكتور شومان إن نتيجة الثانوية الأزهرية سوف يتم اعتمادها , مشيرا إلى أن عدم التعجل فى اعتمادها يأتى فى مصلحة الطلاب وحتى لا تحدث أخطاء ويحصل كل طالب على حقه.

كما أكد شومان على أن النتيجة هذا العام مبشرة ونسبتها أعلى من العام الماضى  , لافتا إلى أن العقوبات التى اتخدت هذا العام أقل من العام الماضى مما يدل على تخلى الطلاب عن مفهوم الغش.

وقد تمكنت غرفة العمليات التابعة للمؤسسة الأزهرية والمسئولة عن متابعة سير لجان إمتحانات الثانوية الأزهرية من رصد كافة محاولات الغش التى حاول بعض الطلاب أن يقوموا بها .

حيث تم رصد محاولات لعدد من الطلاب فى كافة المديريات , وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم , حتى يتم ضبط سير اللجان والتصدى لأى أعمال من شانها ان تساهم فى عمل فوضى داخل المنظومة الأزهرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *