الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع السبت 16/7/2016 : الرئيس السيسى يصل الى العاصمة الرواندية كيجالى للمشاركة فى القمة الأفريقية العادية الـ 27
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع السبت 16/7/2016 : الرئيس السيسى يصل الى العاصمة الرواندية كيجالى للمشاركة فى القمة الأفريقية العادية الـ 27

ننشر اخر اخبار مصر من اليوم السابع السبت الموافق 16/7/2016 حيث غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى مطار القاهرة الدولى فى طريقة إلى العاصمة الرواندية ” كيجالى ” .

الرئيس السيسى يصل الى العاصمة الرواندية كيجالى للمشاركة فى القمة الأفريقية العادية الـ 27

غادر الرئيس المصرى , عبد الفتاح السيسى , مطار القاهرة الدولى فى طريقة إلى العاصمة الرواندية ” كيجالى ” للمشاركة فى القمة الأفريقية العادية الـ 27 .
ومن المقرر أن تبدأ القمة فعالياتها , اليوم السبت , حيث تأتى فى إطار الأولوية التى توليها مصر لتعزيز مشاركتها فى العمل الأفريقى المشترك وتطوير علاقاتها بمختلف الدول الأفريقية .

هذا بالإضافة إلى ضرورة العمل على توحيد جهود دول القارة من أجل دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق كافة مطالب ومصالح الشعوب الأفريقية .

وكيل البرلمان يقرر بحث قانون الخدمة المدنية فى جلسة غدا

صرح وكيل مجلس النواب , النائب السيد الشريف , بأنه من المقرر غداً أن يعقد المجلس الجلسة العامة الأولى عقب عيد الفطر المبارك .

والتى سوف تتضمن مناقشة إستجوابات بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة , بالإضافة إلى مناقشة تقرير لجنة القوى العاملة بشأن قانون الخدمة المدنية.

وأضاف وكيل البرلمان أنه من المقرر أن تشهد الجلسة بحث عدد من القضايا المثارة حالياً التى من بينها إرتفاع اسعار السلع وكافة القضايا العاجلة التى تتطرأ على الساحة المصرية بشكل يومى .

أما حزب الشعب الجمهورى , فقد صرح النائب محمد صلاح أبو هميلة , رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى ,  إن الحزب سوف يعقد اجتماعا مع قيادات ائتلاف دعم مصر، اليوم السبت، لبحث قانون الخدمة المدنية .

وذلك من أجل إتخاذ موقف موحد من قبل الأحزاب المشاركة فى الائتلاف بشأن القانون قبل مناقشته فى البرلمان غدا الأحد كما هو مقرر له .

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى أن القانون فى مجمله جيد ولا يوجد اعتراضات عليه، وسيؤدى إلى الانضباط داخل الجهاز الإدارى بالدولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *