الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 16/7/2016 : التعليم تؤكد عدم صحة نتائج الثانوية التى تنشرها صفحات الغش الالكترونى
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 16/7/2016 : التعليم تؤكد عدم صحة نتائج الثانوية التى تنشرها صفحات الغش الالكترونى

نتابع اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 16/7/2016 والتى تضمنت تأكيد مصدر بالتعليم على عدم صحة نتائج الثانوية العامة المنشورة من قبل صفحات الغش الإلكترونى .

وقد جاءت تفاصيل هذا الخبر فيما يلى :

التعليم تؤكد عدم صحة نتائج الثانوية التى تنشرها صفحات الغش الالكترونى

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بأن نتائج طلاب الثانوية العامة المنشورة عبر صفحات الغش الإلكترونى غير صحيحة بالمقارنة بالدرجات الحقيقية التى توجد بالكنترولات .

وأضاف المصدر بأن الوزارة قد ابغلت كافة الجهات المعنية بهذه الصفحات , مؤكداً على انها حرب نفسية قذرة منها إثارة الفوضى والبلبلة لدى الرأى العام وأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة .

كما وجه المصدر رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم تتضمن عدم سماح الوزارة لأحد أن يقوم بالعبث معها وأنها سوف تتولى أخذ كل طالب حقه .

وشدد المصدر على أن هناك إجراءات أمنية وسرية داخل كنترولات الثانوية العامة لا يستطيع أحد اختراقها , مؤكداً  أن كنترولات الثانوية العامة ما زالت تعمل ولم يتم تجميع النتيجة بالشكل النهائى حتى الآن .

كما أوضح المصدر أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح خلال يومين أو ثلاثة على أقصى تقدير لتدخل الكنترولات فى مرحلة تجميع الدرجات ومراجعتها ورصد الدرجات.

واكد المصدر على كذب ما أدعته صفحات تسريب الامتحانات حول نشر نتائج طلاب بالثانوية , مشيراً إلى أن المفاجأة أن نظام التصحيح ودرجات الثانوية العامة لا يوجد كسر الرقم الحسابى مثل”3 أو 4″ .

وأشار إلى أن منظومة درجات الثانوية العامة تختلف عن منظومة درجات النقل والشهادات المحلية , موضحا أن كل ما ينشر حول نتيجة الثانوية العامة يعد أكاذيب وافتراءات هدفها جمع الربح عن طريق كروت الشحن مما يعد نصب حقيقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *