الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 16/7/2016 : تنظيم داعش يقتل 20 شخصاً من القوات الليبية بمدينة سرت
اخبار داعش فى الاراضى السورية
داعش تتبنى الهجمات فى سوريا

اخبار داعش اليوم السبت 16/7/2016 : تنظيم داعش يقتل 20 شخصاً من القوات الليبية بمدينة سرت

جاءت اخبار داعش اليوم السبت الموافق 16/7/2016 بالإعلان عن مقتل 20 شخصاً من قوات حكومة الوفاق الوطنى على أيدى داعش  بمدينة سرت .

وقد تضمنت تفاصيل هذا الخبر ما يلى :

تنظيم داعش يقتل 20 شخصاً من القوات الليبية بمدينة سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطنى عن مقتل 20 شخصاً من قواتها على ايدى تنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية , أمس الجمعة , بالإضافة إلى إصابة 100 آخرين بجروح خطيرة .

كما صرحت مصادر طبية عسكرية بأن المعارك إندلعت بمحيط المقر الرئيسى للجهاديين فى مدينة سرت على اسوار قاعات واجادوجو وتم نقل المصابين إلى المستشفى المركزى فى مدينة مصراتة .

وقد إستقبلت المستشفى 105 جرحى من قوات عملية البنيان المرصوص وصلوا الى قسم الحوادث والطوارئ تباينت بين بسيطة ومتوسطة , بالإضافة إلى مقتل سبعة عناصر من القوات الحكومية وإصابة 49 آخرين بجروح.

خبراء يؤكدون دعوة قيادات داعش لاستخدام الدهس فى الهجمات الإرهابية

أكدت شبكة ” سى إن إن ” الأمريكية على أن هناك خبراء ومحللين صرحوا بأن الجماعات الإرهابية دعت إلى إستخدام الشاحنات فى تنفيذ هجماتها .

وقد صرح  بيتر بيرجن ,  محلل شئون الأمن القومى الأمريكى ,  إنه فى سبتمبر عام 2014 حث أبو محمد العدنانى المتحدث باسم تنظيم داعش على مثل هذه الهجمات والقيام بدهس من وصفهم بأعداء التنظيم.

وأضاف العدنانى على إباحة ذلك  إذ لم يتمكن عنصر التنظيم من العثور على رصاصة أو قنبلة  , فمن الممكن أن يتم أيضاً القيام بتهشيم رؤوسهم بصخرة أو ذبحهم أو دهسهم بسيارة أو إلقاءهم من مكان مرتفع أو حتى خنقهم .

كما أكد بيرجن إنه حتى قبل هذا فى عام 2010 , فقد شجع تنظيم القاعدة فى اليمن على استخدام السيارات كأسلحة وآلات حجز لمن وصفهم بأعداء الله لحين تنفيذ حد الله عليهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *