الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 16/7/2016 : الرئيس اليمنى يؤكد عدم المشاركة فى مفاوضات السلام بالكويت
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم السبت 16/7/2016 : الرئيس اليمنى يؤكد عدم المشاركة فى مفاوضات السلام بالكويت

نرصد اخر اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 16/7/2016 , والتى إشتملت على تأكيد الرئيس اليمنى الشرعى ” عبد ربه منصور هادى ” على عدم المشاركة فى مفاوضات الكويت .

الرئيس اليمنى يؤكد عدم المشاركة فى مفاوضات السلام بالكويت

عقد  الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى , مساء اليوم الجمعة , إجتماعاً مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحده الى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” فى العاصمة السعودية , الرياض .

وقد إشتمل اللقاء تأكيد الرئيس اليمنى على أن وضوح المرجعيات السلام والأسس الخاصة بها والتى ينص عليها القرار الأممى 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

كما أعلن منصور عن ترحيبه الشديد بالجهود التى تتم فى هذه المفاوضات دون مجال للمماطلة أو الالتفاف , مشيراً إلى ان الحكومة اليمنية تحرص كل الحرص على تحقيق لسلام العادل الذى يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجيالها.

وأضاف أن الحكومة مستمرة فى إمداد يدها بجميع السبل التى من شأنها ان تعمل على تحقيق السلام الحقيقى فى المنطقة , حيث تمثل ذلك فى تقديم بعض التنازلات فى المفاوضات .

وأشار هادى إلى أن منذ إنطلاق مشاورات السلام التزمت الحكومة بما يتطلب منها الا ان المليشيات لم تلتزم ببنود السلام ومرجعياته ولم تظهر إجراءات حسن النية وتعزيز الثقة بل ازدادت فى عدوانها على الأبرياء .

ومن جانبه أوضح ولد الشيخ أن المجتمع الإقليمى والدولى يدعم فرص السلام باليمن المرتكز على المرجعيات المحددة المتمثلة بالقرار الأممى 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطنى.

يذكر أن الحكومة اليمنية كانت قد أعلنت عن رفضها التام تجاه المشاركة فى المشاورات التى من المقرر ان تبدأ اليوم فى الكويت , حيث وصل المبعوث الأممى الى الكويت فى محاولة لإقناع الرئيس والحكومة بالعودة للمشاورات.

إلا أن الرئيس اليمنى قرر عدم ذهاب الوفد الحكومى إلى مشاورات الكويت ما لم يقدم الحوثيون ضمانات رسمية وأكيدة ويعلنوا اعترافهم الثابت بشرعية الرئيس وتنفيذ القرار 2216.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *