الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 16/7/2016 : الشعب السورى يتظاهر دعماً لاعتقال الجيش التركى للحكومة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 16/7/2016 : الشعب السورى يتظاهر دعماً لاعتقال الجيش التركى للحكومة

نتناول اخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 16/7/2016 التى جاءت بالصحف العربية والتى إشملت على دعم الشعب السورى لإعتقال الجيش التركى لحكومة أردوغان .

الشعب السورى يتظاهر دعماً لاعتقال الجيش التركى للحكومة

أكدت مصادر سورية , صباح اليوم السبت , أن هناك حشد من الشعب السوى قد خرج فى تظاهرة دعماً لقيام الجيش التركى بإسقاط حكومة الرئيس التركة ” رجب طيب أردوغان ” .

وأضافت المصادر بأن الشعب السورى أكد على أن هذه التظاهرة ما هى إلا حركة تصحيحية يقوم بها الجيش التركة فى بلاده للحفاظ عليها .

وقد شهدت هذه التظاهرات أجواء من فرح بين انصار بشار الأسد وسط احتفالات واطلاق نار احتفالا بتحرك الجيش التركي ضد نظام اردوغان .

وحول الأزمة السورية التى تشهدها البلاد فقد جاءت الخبار المستجدة فى التالى :

الرئيس الأمريكى يؤكد انتهاجه الدبلوماسية لتسوية النزاع السورى

صرح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية , باراك أوباما , أمس الجمعة , عن تمسك بلاده بإنتهاجها السبل الدبلوماسية من أجل إنهاء الصراع فى الأراضى السورية .

وقد جاء هذا التصرح عقب الهجوم الإرهابة الذى حدث , مسء يوم الخميس , على مدينة نيس الفرنسية , حيث رأى أوباما أن هذا الهجوم يمثل تهديداً للعالم وليس فرنسا فقط .

كما أكد أوباما على أن الإرهابيين الذين يقومون بمثل هذه الهجمات الدامية ليس لديهم أى ثقافة غير القتل والتدمير  , مشيراً إلى أن بلاده لن تتخلى على الدبلوماسية فى حل الأزمات فى جميع الأحوال .

وأضاف أوباما ان بلاده مستعدة للتعاون والتنسيق مع كافة شركائها فى مختلف دول العالم من بينها المجتمعات الإسلامية حتى تتمكن من التصدى للكراهية التى تعمل على تشويه صورة الإسلام .

كما أكد الرئيس الأمريكى على أن الولايات المتحدة لن تتراجع عن محاربة تنظيم داعش مهما كلفها الأمر  , بالإضافة غلى انها فى تعمل على تصفية كافة قياداتها لتسهيل القضاء عليهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *