الرئيسية / اسعار الموبايلات / مقارنة شاملة بين هاتفي شركة هاواي جي 8 و P8
هاواي جي 8 و P8
مقارنة بين الاثنين

مقارنة شاملة بين هاتفي شركة هاواي جي 8 و P8

شركة هاواي هي شركة صينية صاعدة و هي شركة حديثة الصعود الا انها استطاعت في الفترة الاخيرة لفت الانظار و الاهتمام اليها و ذلك نظرا لتقديمها مجموهة مميزة من الهواتف الذكية المتطورة و التي تحوي مميزات جديدة و عديدة و باسعار اقتصادية و تنافسية مذهلة .

و يجدر الذكر الى ان شركة هاواي الان اصبحت تحتل المركز الثاني في مصر من حيث نسبة المبيعات حاليا , و هذا هو سبب شهرتها في الاونة الاخيرة و اليوم نقوم بعقد مقارنة شاملة و متكاملة بين هاتفين من هواتف شركة هاواي الجديدة و هما هاتفي هاواي جي 8 و P8 الجديدين.

مقارنة بين هاتفي هاواي جي 8 و P8 الجديدين من حيث الشاشة و حجمها و دقتها:

الشاشتين تعتبران مميزتين و مناسبتين لمشاهدة مقاطع الفيديو و ممارسة الالعاب الالكترونية على الهاتف كما انها تساعد على سهولة و متعة تصفح الانترنت بسهولة حيث ان هاواي جي 8 شاشته تأتي بحجم 5.5 بوصة بينماهاتف  P8 يأتي بشاشة 5.2 بوصة و هو ليس اختلاف كبير في مساحة الشاشتين .

كما ان دقة الشاشتين هما لهما نفس الرقم بشكل متقارب بطريقة كبيرة و هذا يعني ان الشاشتين لهما نفس الحجم و الدقة و هو ما يجعلنا نقول انه لا فرق يذكر بين شاشتي الهاتفين.

هاواي جي 8 و P8
صورة للهاتفين

مقارنة بين هاواي جي 8 و P8 الجديدين من حيث الشكل الخارجي للهواتف:

من حيث الشكل فان هاتف جي 8 يحمل نهايات منحية انسيابية كما ان حجم الهاتف اكبر قليلا من الاخر كما ان الكاميرا الخلفية فيه تأتي في منتصف الهاتف , بينما في هاتف بي 8 اعتمد الهاتف في تصميمه على نهايات حادة للهاتف مع حجم اقل قليلا من الاخر و كاميرا خلفية في الجانب العلوي للهاتف , الا ان الاثنين اعتمدا في تصميمهما على غطاء معدني مميز و انيق بالوان متقاربة للاثنين.

و هذا يعني التعادل بين الاثنين في هذه النقطة ايضا. غير ان الكثيرين يرون ان هاتف بي 8 الجديد هو صاحب التصميم الاكثر حداثة و اناقة من الهاتف الاخر هاواي جي 8 الذي يعتبر تصميمه اعتيادي و متكرر بكثرة. كما يجدر الاشارة الى هيكل هاتفي هاواي جي 8 و هاتف هاواي بي 8 هو هيكل خارجي غير قابل للفتح.

مقارنة بين الهاتفين هاواي جي 8 و P8 الجديدين من حيث الكاميرا الخلفية و الامامية :

الكاميرا الخلفية لكلا الهاتفين هي بدقة 13 ميجا باكسل و هي دقة عالية و جيدة بالمقارنة بالكثير من الهواتف الحالية التي لا تزيد دقه كاميرتها الخلفية عن 8 في الغالب الاعم, و هي نقطة تعادل بين لاثني اما بالنسبة لقدرات الكاميرا فان الكاميرا الخلفية لهاتف بي 8 متفوقة عن الاخرى من حيث احتوائها على خصائص تصوير احترافية زائدة لا توجد في كاميرا هاتف هاواي جي 8 .

اما في ما يختص بكاميرا الهاتف الامامية الثانوية فهاتف جي 8 يحمل كاميرا 5 ميجا بكسل , بينما يتفوق هاتف هاواي بي 8 عليه باحتوائه على كاميرا امامية بدقة 8 ميجا بكسل و هي دقة عالية للغاية بالمقارنة بكاميرا ثانوية امامية , و لكن و برغم ذلك فكاميرا جي 8 الامامية ايضا تعتبر كاميرا مناسبة جدا لالتقاط صور السيلفي لعشاق ذلك النوع من الصور.

هاواي جي 8 و P8
جي 8

مقارنة بين هاتفي هاواي جي 8 و P8 الجديدين من حيث المعالج و رامات الهاتف:

يعتبر الهاتفين لهما رامات قوية جدا و مميزة و هي مساعدة لتحميل الالعاب و الاستمتاع باحدث الالعاب و كذلك تشغيلها لفترات طويلة بدون اي مشاكل تذكر , و ذلك بالاضافة الى امكانية تحميل و استخدام التطبيقات المتطورة ايضا و الجديدة و ذلك نظرا لاحتواء كلا الهاتفين من هاواي على رامات قوية بقوة 3 جيجا بايت و لذلك لا يتوقع حدوث اي مشاكل لمستخدم الهاتفين اثناء اللعب او استخدام التطبيقات الحديثة و التقدمة.

اما فيما يختص بالمقارنة بين هاتفي هاواي جي 8 و P8 الجديدين من حيث المعالج و قوته بالنسبة للهاتفين  فان شركة هاواي اعتمدت على استخدام معالجين مختلفين من حيث النوع في كلا من الهاتفين , و لكن كلا من المعالجين هما من النوع ثماني النواة و بنفس القوة و الامكانيات .و هذا يعني ان كلا الهاتفين جي 8 و بي 8 يمتلكان نفس قدرة الرامات المستخدمة بالاضافة الى نفس قدرة المعالج المستخدم في كليهما و ذلك يعني انهما متعادلان في هذه النقطة ايضا مع بعض الفورقات التي لا تذكر بين المعالجين المستخدمين في كليهما بسبب اختلاف نوعيهما.

مقارنة بين هاتفي هاواي جي 8 و P8 الجديدين من شركة هاواي من حيث حجم الذاكرة التخزينية في كلاهما:

نصل الان الى المقارنة بين الخواص التخزينية في كلا الهاتفين حيث ننتقل الى الذاكرة التخزينية في الهاتفين سواء الداخلية او الخارجية و هي نقطة مهمة و تعتبر عامل مهم بالنسبة للكثير من الاشخاص خاصة من محبي الاحتفاظ بمقاطع الفيديو و الصور التذكارية و عشاق السيلفي وم مشاهدة الافلام و مقاطع الفيديو و الملفات الصوتية  بكثرة .

فيما يتعلق بهاتف هاواي بي 8 فالهاتف يتوافر منه نسختين و كل واحدة تطرح بسعر مختلف و ذاكرة تخزينية داخلية بسعة مختلفة , فهناك نسخة تصدر بذاكرة مقدارها 16 جيجا بايت فقط و الاخرى تصدر بذاكرة تخزينية داخلية مقدارها 64 جيجا بايت و هي الاغلى سعرا بالطبع.

بينما يأتي هاتف هاواي جي 8 الجديد بنسخة واحدة فقط و ذاكرتها التخزينية هي 32 جيجا بايت , و عند المقارنة يتفوق هذه المرة هاتف هاواي جي 8 عن هاتف هاواي بي 8 من حيث ذاكرة التخزين حيث ان ذاكرة نسخة بي 8 ال 16 جيجا بايت قليلة للغابة و نسخة ذاكرة 64 جيجا بايت مرتفعة السعر جدا , بينما ذاكرة 32 جيجا بايت مناسبة للتحميل و الالعاب و في نفس الوقت ليست عالية التكاليف .

هاواي جي 8 و P8
بي 8

مقارنة بين هاتفي هاواي جي 8 و P8 الجديدين من حيث البطارية و قدرتها:

البطارية عنصر اساسي في اختيار اي هاتف قد نقبل على شرائة فهي من اهم العوالم و المقومات فما فائدة هاتف بمواصفات قوية للغاية اذا كانت بطاريتة ضعيفة و سريعة التلف و العطب مما يضيع كل فوائد الجهاز لاننا سوف نضطر للاستغناء عنه و شراء اخر جديد او ان البطارية تنفذ بسرعة فلا نتمكن من استغلال الهاتف باكمل وجه خوفا من نفاذ البطارية فنبقي الهاتف بشكل دائم للطوارئ و اجراء الاتصالات الهاتفية فقط عندام نكون في الخارج و هو ما يمنعنا من استغلال مميزات الهاتف على الوجه الاكمل.

هذه المرة يتفوق ايضا هاتف هاواي جي 8 على هاتف بي 8 ببطارية قدرتها 3000 ميلي امبير في مقابل بطارية بقدرة 2680 ميلي امبير فقط لهاتف بي8 .

مقارنة بين الهاتفين من حيث السعر:

يأتي هاتف جي 8 اقل سعرا من بي 8 حيث يصل سعره الى 3000 جنيه مصري اما هاتف بي 8 فيبلغ 4000 جنيه و النسخة ال 64 جيجا ب 4500 جنيه مصري.

خلاصة مقارنة الهاتفين معا:

نلاحظ ان الهاتفين متقاربين في المواصفات جدا و لكن نلاحظ ايضا ان هاتف جي 8 يتفوق في العديد من المزايا بينما يتفوق بي 8 في مواصفات اخرى كثيرة ايضا , و لهذا يجب عليك قبل حسم قرارك نحو اي منهما ان تقوم بتحديد اولوياتك اولا و ما ممكن ان تضحي به من مميزات في مقابل اخرى.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *