الرئيسية / اخبار العالم / تفاصيل حادث نيس بفرنسا ومقتل 84 شخصاً بإحتفالية العيد الوطنى
احتفال العيد الوطنى
تفاصيل حادث نيس

تفاصيل حادث نيس بفرنسا ومقتل 84 شخصاً بإحتفالية العيد الوطنى

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية , صباح اليوم الجمعة , عن تفاصيل حادث نيس الذى أسفر مصرع 84 شخصا , مشيرة إلى ان هناك أكثر من 100 مصاباً بإصابات خطيرة .

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية , بيار هنري برانديه , بأن من بين المصابين هناك ما يقرب من 50 شخصاً إصاباتهم طفيفة وجارى تلقيهم العلاج اللازم .

كما أكد برانديه على أن سائق الشاحنة الذى نفذ الهجوم قد قام بإطلاق أعيرة نارية من مسدسه قبل أن يتم قتله من قب الشرطة الفرنسية ,

وأشار المتحدث إلى أن السلطات الفرنسية تمكنت من العثور على قنبلة غير معدة للانفجار وأسلحة مزيفة داخل الشاحنة , وجارى التحقيق فى هذا الامر .

وقال المتحدث باسم الوزارة “برانديه ” بإن المحققين يعكفون على معرفة ما إذا كان منفذ الهجوم تصرف بمفرده أم كان لديه شركاء تمكنوا من الفرار.

تفاصيل الهجوم الإرهابى :

هذا وقد مصدر قضائى بأن شاحنة بيضاء قد اندفعت بأقصى سرعة في اتجاه حشد كان يضم الآلاف وحصدت ضحايا على مسافة كيلومترين , حيث أنهم كانوا محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات يوم الباستيل ” العيد الوطنى ” لفرنسا .

وأضاف أن شهود العيان أكدوا على أن الشاحنة هى شاحنة تبريد , وبعد دهسها لعدد كبير من الأشخاص تسبب فى حالة من الهلع والرعب والفوضى إلى حد كبير .

وقد عثرت السلطات الفرنسية داخل الشاحنة على أوراق ثبوتية لمواطن فرنسى تونسي يبلع من العمر 31 عاما و, مقر إقامته نيس , مرجحة أنه السائق الذى قام بالهجوم .

ومن جانبها فقد أعلنت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس ” فرنسوا هولاند ” أكد على تضامنه ودعمه لمدينة نيس  , مشيرة إلى أنه عاد إلى القصر الرئاسى مع رئيس الوزراء “مانويل فالس” لعقد اجتماع ثنائى جديد.

وجارى الآن قيام محققين من النيابة العامة المكلفة بمكافحة الإرهاب التحقيق في هجوم نيس , حيث اعتبرت السلطات المحلية الحادث إعتداء , داعية المواطنين بتوخى الحذر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *