الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الجمعة 15/7/2016 : طريقة الإستعلام عن رصيد الضمان الإجتماعى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الجمعة 15/7/2016 : طريقة الإستعلام عن رصيد الضمان الإجتماعى

نتباع معكم اخر اخبار وتطورات حافز اليوم الجمعة الموافق 14/7/2016 والتى إشتملت على الإستعلام عن موعد صرف المقطوعة السنوية وبعض الإجراءات الجديدة من قبل وزارة الضمان الإجتماعى .

طريقة الإستعلام عن رصيد الضمان الإجتماعى

قررت وزارة الضمات الإجتماعى إيقاف صرف الضمان الإجتماعى عن كل مستفيد على كفالته عامل بإستتثناء السائقين والعاملة المنزلية , معلنة عن ربطها صرف المستحقات المالية بعد التخلص من العمالة وآلاف المستفيدين .

وذلك بعد أن كانت الوزاة قد قررت صرف كافة المستحقات المالية بعد إنتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك , والتى كانت قد أطلقت عليها مسمى مساعدات شهر شوال .

وقد جاء ذلك بعد أن تفاجآت مواطنة سعودية معاقة ووالدتها الأرملة بإيقاف الضمان المالى المخصص لهم فى الشهر الحالى , مما ادى إلى تعطل سداد مستحقاتهم من إيجار المنزل وبعض المستلزمات .

وأكدت وزارة الذمان االإجتماعى على انها تعطى الضمان المالى لمن يستحقه , مشيرة إلى ان هناك الكثيرين لديهم سائقون تم إيقاف الضمان المالى عنهم لحين إعادة النظر  فى الإجراءات المقدمة .

قامت وزارة العمل بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين .

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

بالإضافة إلى توفيره مخصصمالى يقدر بقيمة 2000 ريال سعودى يتم صرفه من قبل وزارة الضمان الإجتماعى لمستفيدين حافز المسجلين بشكل دقيق .

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *