الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 15/7/2016 : القوات اليمنية تحرر جبال كهبوب بباب المندب من الميليشيات المسلحة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 15/7/2016 : القوات اليمنية تحرر جبال كهبوب بباب المندب من الميليشيات المسلحة

نرصد اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 15/7/2016 والتى تضمنت تمكن القوات اليمنية من تحرير جبال كهبوب التى توجد بالقرب من باب المندب .

القوات اليمنية تحرر جبال كهبوب بباب المندب من الميليشيات المسلحة

صرح المتحدث الرسمى للمجلس العسكرى بمدينة تعز , العقيد منصور الحسانى , بأن قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية قد تمكنت من تحرير  جبال كهبوب بباب المندب .

وأضاف الحسانى بأنها كبدت الميليشيات المسلحة خسائر ضخمة فى العدة والعتاد , وواصلت مطاردتها لهم حتى تم إخراجهم منكهبوب .

وأوضح المتحدث أن طيران التحالف العربى قد قام فى اليومين الماضيين بشن أكثر من أربعين غارة على مواقع المليشيات فى كهبوب والمناطق الجبلية شرق منطقة العمرى.

وأسفرت هذه الغارات عن تدمير عدد ضخم من الدبابات والمدفعية والعربات , بالإضافة إلى إستهدافها تجمعات لقواتهم وأوقعت عشرات القتلى والجرحى منهم .

وأضاف العقيد الحسانى بأن هذا الهجوم يتزامن مع قيام القوات الحكومية بعملية التفاف ناجحة على قوات المليشيات فى كهبوب , حيث عملت على قطع خطوط الإمداد القادمة معسكر العمرى .

تجدر الإشارة إلى ان جبال كهبوب تقع ما بين باب المندب وجبال الصبيحة بمديرية المضاربة والعارة بمحافظة لحج المجاورة لتعز , وتعد من أكثر الأماكن التى يتمركز فيها القوات الحوثية وصالح بعد تمكنهم من السيطرة عليها خلال الإسبوع الماضى .

كما ذكر المجلس العسكرى أن مدفعية القوات الحكومية قد قصفت معسكر التشريفات الذى تسيطر عليه المليشيات شرق تعز ودمرت طقمًا عسكريًا ضخما لهم , بالإضافة إلى وقوع خسائر مادية كبيرة داخل المعسكر .

والجدير بالذكر أن قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية تتصدى بجميع ما لديها من قوة إلى الممارسات العنيفة التى تقوم بها الميليشيات الحوثية فى أراضيها , مما يعد إنتهاكاً وإختراقاً للهدنة المبرمة فى يوم 11 من شهر أبريل الماضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *