الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 15/7/2016 : مقتل 60 حوثياً جاء إشتباكات عنيفة مع الجيش اليمنى بمديرية نهم
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 15/7/2016 : مقتل 60 حوثياً جاء إشتباكات عنيفة مع الجيش اليمنى بمديرية نهم

نرصد اخر مستجدات الحوثيين اليوم الجمعة الموافق 15/7/2016 والتى تمثلت فى الإعلان عن مقتل 60 حوثياً إثر إشتباكات عنيفة نشبت مع القوات اليمنية .

وقد إشتملت التفاصيل على التالى :

مقتل 60 حوثياً جاء إشتباكات عنيفة مع الجيش اليمنى بمديرية نهم

أكدت مصادر عسكرية يمنية , صباح اليوم الجمعة , على إندلاع إشتباكات عنيفة بين القوات الحوثية والجيش اليمنى بمديرية نعن , شمال العاصمة صنعاء .

وقد أسفرت هذه الإشتباكات عن مقتل 60 عنصراً من عناصر الميليشيات الحوثية , بالإضافة إلى إستيلاء قوات الجيش اليمنى على عدد كبير من المعدات العسكرية والأسلحة .

ومن بين هذه الأسلحة 30 صاروخا حراريا مضادا للمدرعات وقاعدة إطلاق روسية الصنع ومدافع هاون وقذائف مدفعية وصواريخ “أر بى جي”.

وأوضحت المصادر اليمنية أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة فى نهم وتقدمت باتجاه سلسلة جبال حلبان الشاهقة .

كما أشارت المصادر إلى مدى أهمية هذه الجبال التى تطل على عدد من المناطق بنهم , حيث تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيات المسلحة بها منذ عدة أيام.

وقد استطاعت القوات التقدم بصورة كبيرة داخلها وتحرير العديد من المواقع التى كانت تحت سيطرة المليشيات الحوثية بالقوة .

الميليشيات الحوثية تجند أكثر من 5000 سجين بعد إطلاق صراحهم

أعلنت مصادر يمنية بأن القوات الحوثية والمخلوع صالح قامت بتجنيد أكثر من 5000 سجين بعد إطلاق صراحهم من السجون فى مقابل إنضمامهم لصفوفهم .

واكدت المصادر أن الميليشيات الحوثية قد أطلقت صراحهم من أجل الزج بهم داخل الصفوف القتالية لتعزز إرتكاب الجرائم وإستهداف المدنيين .

كما تم ضم ما يقارب 4320 سجيناً تم إطلاق سراحهم من سجون صنعاء وذمار والضالع وإب وحجة نحو جبهات مأرب والجوف ومديرية نهم , مما يشير إلى أنها جماعة دموية ويجب محاكمة قيادتها بتهمة ممارسة جرائم حرب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *