الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 15/7/2016 : مصر تدين حادث الدهس بمدينة نيس الفرنسية
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 15/7/2016 : مصر تدين حادث الدهس بمدينة نيس الفرنسية

نشرت اليوم السابع الجمعة الموافق 15/7/2016 آخر تطورات الأوضاع فى مصر خلال الفترة الراهنة , حيث تضمنت تأكيد مصر على إدانتها لحادث الدهس بفرنسا .

مصر تدين حادث الدهس بمدينة نيس الفرنسية

أعلنت وزارة الخارجية المصرية , صباح اليوم الجمعة , عن إدانتها للهجوم المروع الذى شهدته مدينة نيس بفرنسا , مساء أمس الخميس , أثناء الإحتفال بالعيد الوطنى .

وقد أسفر هذا الحادث عن مقتل أكثر من 80 شخصاً وإصابة 100 آخرين , وتم نقل المصابين إلى المستشفى لسرعة تلقى العلاج اللازم لهم .

كما أكدت الوزارة على تضامن جمهورية مصر العربية مع دولة فرنسا شعباً وحكومة فى التصدى لهذا الحادث الآليم , متنمية للمصابين الشفاء العاجل .

وأضافت الوزارة أن مثل هذه الاعمال لن تضعف من قوى الدولة بل سوف تزيد من صلابتها فى التصدى للإرهاب بكافة صوره وأشكاله , مشيرة إلى انه سوف يتم إقتلاعه من جذوره والقضاء عليه .

وأكدت الخارجية على وقوفها إلى جوار فرنسا فى تلك الأوقات العصيبة , وتؤكد استعدادها للتعاون معها ومع كل الدول المحبة للسلام لوضع إستراتيجية شاملة ومتكاملة للقضاء على الإرهاب .

وصرح قنصل مصر العام عن منطقة جنوب فرنسا , السفير طارق يوسف , بأنه لم يصله أى معلومات حتى الآن تفيد بأن من بين ضحايا الهجوم رعايا مصريين .

وأضاف السفير طارق يوسف بإنه قد قام بإجراء إتصالات مع السلطات الفرنسية المعنية ومع خلية الأزمات التى شكلتها الخارجية الفرنسية للوقوف على تطورات الحادث المأساوى.

وأكد على أنه لم يتم حصر جنسيات الضحايا حتى الآن , مشيراً إلى أنه سوف يستمر بالتواصل معهم لحين الوصول إلى معلومات مؤكدة .

وأضاف القنصل المصرى أنه تواصل أيضا مع النادى المصرى وأبناء الجالية فى جنوب فرنسا للاطمئنان عليهم ,ملناً عن إدانته لهذا الاعتداء الجبان على المواطنين الأبرياء أثناء احتفالات فرنسا بالعيد الوطنى فى 14 يوليو .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *