الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 15/7/2016 : القيادة العراقية تحذر من قيام المواطنين بالتظاهر اليوم بدون تصريح
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 15/7/2016 : القيادة العراقية تحذر من قيام المواطنين بالتظاهر اليوم بدون تصريح

فى ضوء متابعتنا ورصدنا اخر اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق 15/7/2016 أعلنت القيادة العراقية عن تحذيرها للمواطنين العراقيين من التظاهر اليوم دون حصولهم على ترخيص منها مما يساهم فى إثارة الفوضى والبلبلة.

القيادة العراقية تحذر من قيام المواطنين بالتظاهر اليوم بدون تصريح

أعلنت قيادة الجيش العراقى , أمس الخميس , عن تحذيرها من قيام الشعب العراقى بالتظاهر اليوم الجمعة بالعاصمة بغداد دون حصولهم على ترخيص مناسر منها .

حيث تأتى هذه التظاهرة من قبل المواطنيين العراقيين من أجل المطالبة بضرورة أن تقوم الحكومة العراقية بعمل إصلاحات وتغيير شامل يوفر لهم حياة كريمة .

وأضافت القيادة بأن مشاركة أى شخص فى هذه التظاهرة وهو يحمل السلاح سوف يتم إعتباره إرهابياً ويساهم فى نشر التطرف والإرهاب والعنف .

يذكر أن الزعيم الشيعى مقتدى الصدر , زعيم التيار الصدرى , قد دعا أنصاره إلى التظاهر بكثافة يوم الجمعة فى ساحة التحرير بوسط العاصمة بغداد .

وذلك من أجل المطالبة بضرورة تشكيل حكومة جديدة من تكنوقراط قادرة على تنفيذ اصلاحات للتصدى للفساد والمحسوبية والمحاباة.

ومن المعروف أيضاً أن رئيس الوزارء العراقى ” حيدر العبادى ” يحاول منذ اشهر تشكيل حكومة جديدة قادرة على تنفيذ الاصلاحات ضد الفساد التى يطالب بها المتظاهرون .

إلا أن هناك العديد من الأحزاب تعارض تنفيذ هذه الحكومة بشدة , وذلك خوفاً من أن يساهم فى خفض إمتيازاته .

كما عقد رئيس مجلس الوزراء العراقى و القائد العام للقوات المسلحة , حيدر العبادى , اجتماعًا بالقادة الأمنيين والعسكريين لمناقشة الأوضاع الأمنية فى العاصمة بغداد ومحاربة الإرهاب والحفاظ على أرواح المواطنين .

وشدد العبادى خلال الإجتماع على ضرورة تصدى كافة القطاعات العسكرية للإرهاب , خاصه فى ظل الإنتصارات التى تمكنت القوات العراقية من الوصول إليها فى الفلوجة والقيارة ضد تنظيم داعش .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *