الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 15/7/2016 : وكيل الازهر يحذر من إستخدام لعبة البوكيمون
نتيجة الثانوية الأزهرية 2016
نتيجة الثانوية الازهرية

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 15/7/2016 : وكيل الازهر يحذر من إستخدام لعبة البوكيمون

نستعرض اهم واخر ما جاء من مستجدات حول اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة الموافق 15/7/2016 والتى إشتملت على تحذير وكيل الأزهر الشريف من إستخدام لعبة البوكيمون لإنتهاكها لحرمات الأماكن .

وكيل الازهر يحذر من إستخدام لعبة البوكيمون

نفى الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , ما تردد من شائعات تفيد بأنه قد أعلن تحريم لعبة البوكيمون , مؤكداً على أن قد حذر فقط من إستمرار اللعب بها .

وأضاف الدكتور شومان أن هذه اللعبة تعمل على إلهاء المواطنين عن مهامهم الأساسية , كما أنها تعرضحياتهم للخطر نظراً لأنهم يسيرون فى الطرقات ويدخلون بعض الأماكن المحظورة .

كما أعرب شومان عن إندهاشة الشديد تجاه ما تداولته الصحف والمواقع العالمية بشأن إعلانه أن هذه اللعبة حرام شرعاً كالخمر , مشيراً إلى كيفية أن يعلن تحريمها لمن يتسلى بها فى منزله دون أن تلهيه عن ممارسة مهامه .

وطالب وكيل الأزهر كافة المواطنين بضرورة أن يتوخوا الحذر فيما يقرأوه من أخبار حتى لا يتداولون شائعات لا أساس لها من الصحة ولا تعبر عن رأى الأزهر فى شئ.

يذكر أن الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , قد أكد على أن التقدم التكنولوجى الهائل الذى نعيش فيه خلال الوقت الراهن يظهر أثره فى إفاده العديد من الأناس .

وأضاف أن أوقاف الفراغ أسفرت عن بحث الأطفال والشباب عن بعض الألعاب الإلكترونية التى تساهم فى جلب التسلية لهم وتجاوز وقت الفراغ , إلا أنها قج أسفرت عن تخليهم عن مهامهم الأساسية التى تشكل بناء مستقبلهم .

ومن المعروف أن الأونة الآخيرة قد أسفرت عن ظهور لعبة جديدة تستخدم على الهواتف الذكية تسمى ” بوكيمون ” آثارت جدل كبير نظراً لانها تتضمن بحث اللاعب عن البوكيمون فى أى مكان حتى داخل المساجد وأقسام الشرطة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *