الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 15/7/2016 : الحكومة السعودية تدين حادث الدهس فى فرنسا وتؤكد تصديها للارهاب
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الجمعة 15/7/2016 : الحكومة السعودية تدين حادث الدهس فى فرنسا وتؤكد تصديها للارهاب

جاءت اخبار السعودية اليوم الجمعة الموافق 15/7/2016 بإدانة الحكومة السعودية لأعمال العنف والإرهاب التى حدثت فجر اليوم فى فرنسا , وفيما يلى التفاصيل :

الحكومة السعودية تدين حادث الدهس فى فرنسا وتؤكد تصديها للارهاب

أعلنت المملكة العربية السعودية , صباح اليوم الجمعة , عن إدانتها الكاملة للحادث الإرهابى المروع الذى شهدته مدينة نيس الفرنسية , والذى أسفر عن مقتل 80 شخصاً وإصابة 100 آخرين .

وقد صرح مصدر مسئول بالحكومة السعودية بأن المملكة متضامنه تماماً مع فرنسا , مؤكداً على أنها سوف تعمل على توحيد جهودها للتصدى لأعمال الإرهاب فى كل بقاع العالم بجميع أشكاله .

كما قدم المصدر خالص التعازى لأسر الضحايا , مؤكداً على أن الحكومة الفرنسية سوف تعمل جاهدة حتى تعيد لهم كافة حقوقهم , متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابيين .

وقد دعت سفارة المملكة العربية السعودية فى فرنسا كافة مواطنيها الى ضرورة توخى الحذر خلال الفترة الراهنة , خاصة بعد دهس شاحنة لعدد كبيرا من الأشخاص.

ونشرت السفارة على  حسابها على موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” بعض الأرقام حتى يتمكن المواطنين من التواصل معها فور حدوث أى مستجدات .

يذكر أن مدينة نيس الفرنسية قد شهدت حادث صدام  شاحنة لحشدا من المواطنين , مما أدى الى سقوط عدد كبير من الضحايا .

وقد جاء هذا الحادث أثناء الاحتفال باليوم الوطنى , مساء أمس الخميس , مما تسبب فى إصابة كثيرين , وبم يتم الوصول إلى السبب الذى أدى إلى حدوث الحادث ,

ودعت السلطات الفرنسية كافة المواطنين إلى ضرورة ملازمة أماكنهم لحين إتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظاً على حياتهم وليتجنوا هذا الحادث الغامض .

وقالت السلطات الفرنسية بإن سائق الشاحنة الذى نفذ حادث الدهس للمواطنين قد تم مقتله ,  حيث أنه نفذ الحادث بينما كان عدد من المواطنين محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطنى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *