الرئيسية / اخبار العالم / طريقة الدخول الي بوابة القبول الموحد للطلاب والطالبات 2016 بالرياض
طريقة الدخول الي بوابة
جامعات الرياض

طريقة الدخول الي بوابة القبول الموحد للطلاب والطالبات 2016 بالرياض

شباب و فتيات الرياض و كل الجامعات التي تنتمي الي المملكة العربية السعودية عن نتائج القبول الموحد الخاصة بعدد من الجامعات و هي جامعة الملك سعود علاوة علي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية و ايضا جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية و كذلك سلطان بن عبد العزيز واخيرا جامعة شقراء .

الطريقة المتبعة للقبول الموحد للشباب و الإناث لسنة 2016 في المملكة :

1. لكي يتم التقديم بصورة جيدة علي الراغب أن يقوم بمليء النموذج الخاص لطلب الالتحاق بذاته لأنه بعد ذلك سيصبح هو المسؤول الوحيد عن كل المعلومات التي وضعها بذاته في القبول الموحد هذا .

2. و بالدخول المباشر الي بواب  القبول ستجد أن المعيار الأساسي هو أن تقوم باختيار التخصصات المختلفة وأن يتم ترتيبها و تكون الرغبة الي تم الاختيار مناسبة للشروط التي حددتها جامعة هذه .

3. و بخصوص كلا من الطرفين الطالب المنقطع و الطالب المستجد حسب ما حددته القبول الموحد الطالب المنقطع يحق أن يعيد القيد الخاص به في مدة تراوحت بالأربع فصول الدراسية ، اما فيما يشمل الطالب المستجد انقطع لمدة تعدت الاربع فصول ولم يفصل عن الجامعة فيقبل علي أنه طالب مستجد كما أشرنا .

3. و كالمعتاد في كل الجامعات في القبول الموحد بالتعليق انه لن يسمع لأي طالب منقطع أن يتقدم بالطبع الي نفس الجامعة التي سبق لها وان فصله إلا أنه علي النقيض سيقبل ربما في جامعة اخري .

4. اما عن المفصولين لأسباب تتعلق بالسير والسلوك التأديبي فحددت القبول الموحد انه لن يكن من حقه أن يقبل أو يتم  تحويله كذلك .

5. و حددت جامعة القبول الموحد  أن كل الأفراد من الإناث والذكور لن يتم اختيارهم اذا تجاوز مدة الحصول علي الثانوية العامة بنحو مدة تراوحت 5 أعوام . الرابط من هنااااااااااااااا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *