الرئيسية / اخبار مصر / من هو دافيد جوفرين سفير اسرائيل الجديد بالقاهرة
دافيد جوفرين
ديفيد جوفرين

من هو دافيد جوفرين سفير اسرائيل الجديد بالقاهرة

على اعقاب زيارة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى الى اسرائيل , فمنذ بضعة ايام  غادر السفير الاسرائيلى حاييم كورن السفارة الإسرائيلية فى القاهرة  وذلك بتقديم استقالته  من السفارة بعد دوام عمل لاكثر من عامين , فى تبرير أن العمل فى القاهرة مُجهد وشاق , وفى اعقاب ذلك سوف ترسل اسرائيل سفيراً جديداً فى خلال ايام فكما قيل سوف يصل السفير الجديد يوم الاحد القادم , فمن هو السفير الجديد ؟ هو الدكتور دافيد جوفيرين .

فى اشارة من صحيفة هاآرتس وهى صحيفة اسرائيلية  اوضحت أن سبب ترك السفير الإسرائيلى القاهرة وعودته الى اسرائيل هى اسباب خاصة بالسفير الاسرائيلى  حاييم كورن واسباب اخرى تعود الى أن العمل فى السفارة فى مصر شاق ومتعب , وعلى اعقاب ذلك سوف يتم ارسال دافيد جوفرين سفيراً جديدا لإسرائيل لدى القاهرة .

 من هو دافبد جوفرين ؟

ديفيد جوفرين والذى قد تعدى الخمسين عاماً بأعوام قليلة هو له مؤهلات عديدة فهو قد حصل على درجة الدكتوراة فى فلسفة الشرق الاوسط وذلك من الجامعة العبريةبإسرائيل , وحالياً هو يعمل فى وزارة الخارجية الاسرائيلية ,حيث يرأس  فى وزارة الخارجية قسم شمال افريقيا والاردن كما كان سفيراً فى الاردن , كما انه يعمل باحث فى معهد هارى ترومان وذلك  للسلام فى القدس , وحصل ديفيد جوفرين على اوسمة وجوائز كجائزة التميز فى دكتوراة الشرق الاوسط .

ديفيد جوفرين له عديد من المنشورات والمقالات علاوة على مؤلفاته العديدة منها رحلة الى الربيع العربى , وله مقالات عديدة منها مقال بعنوان تحطم حلم الشرق الاوسط هذا المقال بعد ثورة يناير وتولى الرئيس السابق محمد مرسى الرئاسة , ومقال بعنوان بين طهران والقدس , ومقال اخر بعنوان السادات وليس اسرائيل من صنع التاريخ وغيرها من المنشورات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *