الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 14/7/2016 : العبادى يشهد اليوم عرضا عسكريا احتفالا بذكرى ثورة 14 يوليو
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 14/7/2016 : العبادى يشهد اليوم عرضا عسكريا احتفالا بذكرى ثورة 14 يوليو

تضمنت اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 14/7/2016 بدء إحتفالية ذكرى ثورة 14 يونيو بحضور رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” , وقد إشتملت التفاصيل على التالى :

العبادى يشهد اليوم عرضا عسكريا احتفالا بذكرى ثورة 14 يوليو

قامت وزارة الدفاع العراقية  , صباح اليوم الخميس الموافق 14/7/2016 , بتنظيم استعراضًا عسكريًا فى مدينة بغداد بمناسبة ذكرى ثورة 14 يوليو .

حيث يشهد الإحتفالية  القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء  , حيدر العبادى , , بمشاركة القوات  المسلحة العراقية والحشد الشعبى بمنطقة نصب الحرية وسط العاصمة .

وشارك فى العرض العسكرى قوات وأليات وأسلحة الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبى احتفالا بالانتصارات التى حققتها القوات العراقية على تنظيم “داعش” , والتى كان آخرها فى الفلوجة بالأنبار والقيارة بنينوي .

وقد اتخذت القوات العراقية إجراءات أمنية مشددة وسط بغداد والمنطقة المحيطة بموقع العرض العسكري، وأغلقت شوارع وجسور أمام حركة السيارات اعتبارا من منتصف الليلة الماضية.

يذكر أن زعيم التيار الصدرى العراقى ” مقتدى الصدر ” قد أكد على سلمية التظاهرات التى تنطلق غدا بساحة التحرير للمطالبة بتطبيق الاصلاحات ومكافحة الفساد .

كما شدد الصدر على عدم إرتداء المتظاهرين للزى العسكرى , بالإضافة إلى مساعدة قوات الأمن فى موقع المظاهرة حتى لا يتمكن العدو من التدخل بشكل أو بآخر .

يذكر أن القوات العراقية المشتركة قد تمكنت من تحرير قضاء الفلوجة من قبضة “داعش” بعد سيطرته عليه لعامين ونصف العام , هذا بالإضافة إلى تمكنها من السيطرة على قاعدة القيارة الجوية جنوبى الموصل يوم 9 يوليو .

وتأتى كافة هذه الجهود فى إطار قيان القوات العراقية من العمل على تحرير مدينة الموصل العراقية , التى تعد من أهم وأكبر معاقل التنظيم وتمركزاتهم حيث أنهم يسيطرون عليها منذ يونيو عام 2014 .

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقى قد ناقشالإستعدادات المقبلة التى سوف تتخذها القوات الأمنية لإستعادة وتحرير الموصل من قبضة داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *