الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 14/7/2016 : الجيش اليمنى يحبط هجوماً حوثياً يستهدف مطار عدن
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 14/7/2016 : الجيش اليمنى يحبط هجوماً حوثياً يستهدف مطار عدن

جاءت اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 14/7/2016 بإعلان قوات الجيش اليمنى والمقاومة عن تمكنهم من صد هجوماً لصاروخاً حوثياً يستهدف مطار عدن .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد والتى تمثلت فى الآتى :

الجيش اليمنى يحبط هجوماً حوثياً يستهدف مطار عدن

تمكنت قوات الأمن اليمنية , مساء امس الأربعاء , من إحباط مخططاً كبيراً كان يهدف إلى شن هجوماً صاروخياً على مطار مدينة عدن جنوبى البلاد .

حيث تمكنت وحدة  أمنية تابعة لإدارة أمن عدن من ضبط ثلاثة صواريخ فى منطقة المحافر الواقعة بين محافظتى عدن ولحج , حيث أنها كانت معدة للإطلاق باتجاه مطار عدن الدولى ومعسكر قيادة قوات التحالف العربى.

كما قامت القوات الأمنية بإعتقال ثلاثة مسلحين كانوا يتولون حراسة منصات الصواريخ , وتم النحفظ على معدات خاصة بتجهيز وإعداد منصات إطلاق الصواريخ الثلاثة.

وقد تمت عملية إحباط الهجوم بإشراف مباشر من قبل مدير أمن عدن اللواء ” شلال شائع ” , الذى أكد على أن المهمة الرئيسة خلال الفترة الراهنة هى القضاء على الإرهاب .

كما صرح المتحدث الرسمى باسم إدارة أمن عدن , عبدالرحمن النقيب , بأن البؤر الإرهابية تنشط بشدة فى مناطق زراعية وصحراوية واقعة بين محافظتى لحج وعدن .

وقد استهدفت هذه البؤر , فى وقت سابق , مطار عدن الدولى بإستخدام صاروخين, إلا أن هذه المحاولة لم تسفر عن وقع أى خسائر .

وأضاف المتحدث بأن هذه الجماعات الإرهابية تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى عدن وبقية المحافظات المحررة خدمة لأهداف ميليشيات الحوثى وحليفهم المخلوع صالح.

ومن المعروف أن الميليشيات الحوثية تسعى إلى تدمير اكبر عدد من المناطق بالاراضى اليمنية حتى تتمكن من السيطرة عليها وإقامة الدولة الخاصة بها , زاعميهم أنهم الحكومة الشرعية الأحق بحكم البلاد بعد خلع الرئيس صالح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *