الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 14/7/2016 : قرار جمهورى بتشكيل لجنة يترأسها محلب لحصر أملاك الأوقاف
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 14/7/2016 : قرار جمهورى بتشكيل لجنة يترأسها محلب لحصر أملاك الأوقاف

جاءت اخبار مصر من اليوم السابع الخميس الموافق 14/7/2016 بعدد من الأخبار الهامة التى من بينها قرار جمهورى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تشكيل لجنة تعمل على حصر أملاك وزارة الأوقاف .

 قرار جمهورى بتشكيل لجنة يترأسها محلب لحصر أملاك الأوقاف

نشرت الجريدة الرسمية , صباح اليوم الخميس , قرار أصدره الرئيس المصرى , عبد الفتاح السيسى , بشأن ضرورة العمل على تشكيل لجنة يترأسها المهندس إبراهيم محلب , مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية .

حيث تكون مهمة اللجنة أن تقوم بعمل حصر لكافة أملاك هيئة الأوقاف المصرية من مبانى وأراضى ومشروعات ومساهمات فى الشركات , بالإضافة إلى تنظيم عوائد الإستثمارات .

وفد الجامعة العربية يصل إلى نواكشوط للإستعداد إلى القمة الإفريقية

قام وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية , اليوم الخميس , بمغادرة مطار القاهرة الدولى فى طريقهم إلى نواكشوط , وذلك من أجل متابعة التجهيزات الآخيرة لإنعقاد القمة العادية 27 لجامعة الدول العربية .

وقد أعلن  السفير عدنان الخضير ,  رئيس الوفد والأمين العام المساعد للشئون الإدارية والمالية ورئيس اللجنة التنظيمية للقمة , عن وضع الترتيبات اللازمة منذ مدة , بالإضافة إلى عقد لقاءات بين الأمانة العامة والجهات المعنية فى موريتانيا .

كما أكد على ان هذه الاجتماعات قد لاقت إهتمام كبير من قبل المسئولين الموريتانيين  , حيث أنهم أبدا حرصهم الشديد على انعقاد القمة ونجاحها.

وأضاف السفير أن الأمانة العامة والعاملين بها يبذلون قصار جهدهم لانجاح هذه القمة وأن جميع المعنيين بالأمانة العامة وبتوجية من الأمين العام فى عمل وتحضير مستمر لجميع القضايا المطروحة وتجهيز الملفات والوثائق.

ومن المقرر أن يبدأ إنعقاد القمة فى يوم 20 من الشهر الجارى باجتماع كبار المسئولين للمجلس الاقتصادى والاجتماعى ويتبعه اجتماع الوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادى والاجتماعى للوصول إلى إتفاقيات هامة تخدم المصالح العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *