الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الخميس 14/7/2016 : النواب يدعو إلى ضرورة توفير اعتمادات مالية لمصانع الأدوية لاتاحة إستيراد المواد الخام
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الخميس 14/7/2016 : النواب يدعو إلى ضرورة توفير اعتمادات مالية لمصانع الأدوية لاتاحة إستيراد المواد الخام

نستعرض اهم ما جاء من اخبار مصر اليوم الخميس الموافق 14/7/2016 التى إشتملت على دعوة ومطالبة مجلس النواب بضرورة توفير إعتمادات مالية لجميع مصانع الأدوية حتى يتم إستيراد المواد الخام .

النواب يدعو إلى ضرورة توفير اعتمادات مالية لمصانع الأدوية لاتاحة إستيراد المواد الخام

أعلن عضو لجنة الشئون الصحية , النائب محمد عبد السلام , عن مطالبة اللجنة لوزير المالية ومحافظ البنك المركزى بضرورة العمل على إتاحة اعتمادات مالية لشركات ومصانع الأدوية .

وذلك من أجل إتاحة الفرصة لديهم لإستيراد المواد الخام وخاصة للأدوية الخاضة بالأورام وألبان الأطفال التى تشهد نقص كبير فى الأسواق المصرية .

وأضاف النائب أن اللجنة علمت بعدم توفير اعتمادات مالية من وزير المالية لمصانع وشركات الأدوية , بسبب عدم توفير الدولار لهذا تطالب لجنة الصحة بالبرلمان وزير المالية ومحافظ البنك المركزى بتوفير تلك الاعتمادات على وجه السرعة .

دعم مصر تعلن عن مناقشة قانون الصحافة فى البرلمان الاثنين المقبل

أعلن عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف دعم مصر , النائب محمود الصعيدى , عن ضرورة مناقشة القانون الخص بالمجلس الأعلى للصحافة لتطبيقه خلال المرحلة الحالية .

وأشار الصعيدى إلى أن القانون ينص على تعيين الرئيس عبد الفتاح السيسى لأعضاء المجلس الأعلى للصحافة بشكل مؤقت لحين صدور قانون الصحافة الموحد ,لذلك لا يوجد ما يؤخر العمل به .

وأضاف الصعيدى أن البرلمان قد قرر مناقشة القانون يوم الاثنين المقبل مشيراً إلى أن هناك عدد من المؤسسات الصحفية التياً حتى تتلائم مع المرجلة التى نعيش فيها الآن .

كما أكد القيادى بإئتلاف دعم مصر على انه سوف يعلن موافقته على تطبيق القانون , نظراً لما يتضمنه من أهمية بالغة يجب الإستفادة منها خلال المرحلة الحالية .

يذكر أن البرلمان المصرى سوف يقوم بمناقشة عدد من القوانين الهامة التى قد تم تأجيلها لحين إنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *