الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 14/7/2016 : الإمام الأكبر يلتقى بسفير مصر بأورجواى للتأكيد على نشر صورة الإسلام الصحيحة
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 14/7/2016 : الإمام الأكبر يلتقى بسفير مصر بأورجواى للتأكيد على نشر صورة الإسلام الصحيحة

نتابع اخر واهم ما جاء من اخبار الازهر الشريف على بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 14/7/2016 والتى إشتملت على عقد الإمام الأكبر لقاءاً مع سفير مصر بأرجواى.

الإمام الأكبر  يلتقى بسفير مصر بأورجواى للتأكيد على نشر صورة الإسلام الصحيحة

عقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتو أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , أمس الأربعاء , لقاءاً مع  السفير عمرو عباس , سفير مصر الجديد لدى أورجواى.

وقد إشتمل اللقاء على تأكيد فضيلة الإمام الأكبر على مدى حرص المؤسسة الأزهرية على أن تقدم الصورة الصحيحة للدين الإسلامى فى كافة المجتمعات الغربية .

وأضاف فضيلته على ضرورة أن يكون هناك تعاون حقيقى وملموس لنبذ الأفكار المتطرفة التى تعمل على نشرها وترويجها التنظيمات الإرهابية .

كما أكد فضيلته على ان الأزهر الشريف بكامل إستعداده ليقدم العديد من المنح للمسلمين بأرجواى لتعليمهم الفكر الدينى الإسلامى المعتدل الصحيح بكليات الأزهر .

ومن جانبه أعرب السفير المصرى فى أورجواي عن كامل تقديره للدور البارز الذى يقوم به الأزهر الشريف من أجل نشر الفكر الوسطي للإسلام .

كما أشاد بجهود فضيلة الإمام الأكبر الواضحة التى تساهم فى نشر القيم الإسلامية البارزة , مؤكداً على ان زيارته إلى مشيخة الأزهر قد جاءت من أجل التعرف على رؤية الأزهر فى العمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة الأفكار المتطرفة.

أمين البحوث الإسلامية يستأنف حواره مع الفاتيكان

قام الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية , الأستاذ الدكتور محى الدين عفيفى , بعقد لقاءاً مع أعضاء مركز الحوار بالأزهر الشريف الذى يضم الدكتور كمال بريقع عبدالسلام، عضو مركز الحوار بالأزهر، والسيد السفير المطران برونو موزارو، سفير  الفاتيكان بمصر .

وقد تضمنت اللقاء بحث الجانبان كيفية العمل على تفعيل الحوار بين الأزهر الشريف والفاتيكان لتحقيق التعاون المشترك بين أتباع الديانتين الإسلامية والمسيحية والعمل على تفعيل القيم المشتركة .

كما أكد الجانبان على أهمية التعاون المشترك بينهما نظرًا للمكانة العالمية التي يتمتع بها الأزهر الشريف ومؤسسة الفاتيكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *