الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 14/7/2016 : قوات النظام السورى تشن غارات جوية على محافظتى إدلب وحمص
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 14/7/2016 : قوات النظام السورى تشن غارات جوية على محافظتى إدلب وحمص

جاءت اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 14/7/016 بالإعلان مستجدات الأوضاع فى سوريا والتى إشتملت على شن قوات النظام السورى غارات جوية على مدينتى حمص وإدلب .

قوات النظام السورى تشن غارات جوية على محافظتى إدلب وحمص

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , ومقره العاصمة البريطانية لندن , عن قيام قوات النظام السورى بشن غارات جوية بطائرات حربية على  مدينتى الرستن وأريحا بمحافظتى حمص وإدلب فى سوريا .

وأضاف المرصد السورى بأن هذا القصف أسفر عن مقتل 31 مدنياً من بينهم أطفال , بالإضافة إلى إصابة العشرات , حيث تم مقتل 19 مدنيا فى القصف الجوى فى الرستن التى تعد أحد أبرز معاقل الفصائل المعارضة.

وأشار المرصد إلى أن 16 مدنياً قد سقطوا جراء قصف لطائرات حربية على سوق فى المدينة , فيما أصيب عشرات بجروح , مشيرا إلى مقتل الثلاثة الآخرين فى قصف وقع صباحا على المدينة.

بينما فى  أريحا فقد أكد المرصد على مقتل 12 مدنيا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال , فيما أصيب آخرون بجروح جراء قصف طائرات لم يتضح إذا كانت سورية أم روسية .

تجدر الإشارة إلى ان فصائل ” جيش الفتح ” التى تضم بشكل أساسى جبهة النصرة , وذراع القاعدة فى سوريا وفصائل إسلامية أبرزها حركة أحرار الشام تسيطر على أريحا منذ مايو 2015 .

حيث تمكنت من السيطرة على المدينة عقب نشوب إشتباكات عنيفة مع القوات النظامية التى انسحبت تدريجيا من المواقع التى كانت تسيطر عليها فى محافظة إدلب .

الأسد يؤكد انه يحمى بلاده من الإرهاب

أكد الرئيس السورى , بشار الأسد , على انه يبذل قصارى جهوده حتى يحمى بلاده من الإرهاب , معرباً عن أمله فى أن يشهد التاريخ بذلك .

وأضاف الأسد أن الواقع يشير إلى أن هناك خطر جسم على بلاده مما يتطلب سرعة التصدى له بكل ما لديه من عدة وعتاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *