الرئيسية / اخبار التعليم / بالفيديو تفاصيل نظام ابن الهيثم بجامعة المنصورة للدراسات العليا
نظام ابن الهيثم
جامعة المنصورة للدراسات العليا

بالفيديو تفاصيل نظام ابن الهيثم بجامعة المنصورة للدراسات العليا

نظام  الحسن ابن الهيثم هو نظام متبع فى جامعة المنصورة وذلك لشؤون الطلاب  , لمن يرغب فى تكملة الدراسة بعد المرحلة الجامعية , من خلال الدراسات العليا  ماجيستير ودكتوراه , وذلك فى ستة عشر كلية , وكل هذا يتم من على شبكة الانترنت ممكن ان تسجل بياناتك من على النت أو من على الهاتف المحمول إذا كان به خاصية الاندرويد .

تفاصيل نظام الحسن  ابن الهيثم جامعة المنصورة للدراسات العليا ماجيستير ودكتوراه

ولمن يرغب فى أن يدرس فى نظام  الحسن ابن الهيثم فعليه أن يبحث عن الموقع على النت حتى يجده ثم يختار خانة دراسة الدراسات العليا ويضغط عليها ويسجل بياناته الشخصية ورقمة القومى وهل هو مصرى او غير مصرى أى تسجل الجنسية وبعد الانتهاء من تسجيل البيانات نضغط ارسال  ثم ادخال البريدالإلكترونى ثم نضغط حفظ , وممكن عمل هذة الاجراءات من على الكمبيوتر او الهواتف الاندرويد .

ونظام الدراسة على حسب الكلية والتخصص فمثلا كلية الطب بها التخصص الاكلنيكى , و العلوم الطبية الاساسية , والتخصص الاكلينيكى ينقسم لعدة فروع الامراض الباطنة والصدرية والامراض الجلدية والتناسلية وغيرها وقسم العلوم الطبية الاساسية وهو الخاص بالتشريح كتشريح الاجنة وكذلك علوم الكيمياء الحيوية الطبية وغيرها .

وكذلك الكليات الاخرى ككلية الاداب والتى تنقسم الى اقسام  مثل اللغةالعربية وادابها واللغة الانجليزية وادابها وقسم الاجتماع و قسم التاريخ وهكذا وكل قسم له فروع .

رسالة الدراسات العليا : فى الاعلى جامعة المنصورة ثم تختار اسم الكلية التى تنتمى لها كلية هندسة , زراعة , تربية او أى كليه درست ثم اسم المتقدم للرسالة ثم عنوان الرسالة , ثم بعد ذلك يُكتب نوع الرسالة هل هى ماجيستير أم دكتوراه  ثم تاريخ تسجيل الرسالة والمدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *