الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاربعاء 13/7/2016 : الحكومة السعودية تؤكد بدء المحاكمات بقضية سقوط الرافعة بالحرم المكى بالقريب العاجل
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاربعاء 13/7/2016 : الحكومة السعودية تؤكد بدء المحاكمات بقضية سقوط الرافعة بالحرم المكى بالقريب العاجل

نشرت الصحف السعودية اليوم الاربعاء الموافق 13/7/2016 عدد من المستجدات الهامة التى من أبرزها إعلان الحكومة عن بدء المحاكمات العاجلة فى قضية سقوط الرافعة بالحرم المكى عاجلاً .

الحكومة السعودية تؤكد بدء المحاكمات بقضية سقوط الرافعة بالحرم المكى بالقريب العاجل

أعلنت صحيفة ” السعودى جازيت ” , صباح اليوم الأربعاء , عن رفع المحققين السعودين قضية سقوط الرافعة التى حدثت بالحرم المكى إلى المحكمة الجنائية .

وذلك تمهيداً إلى الحكم فيها بالقريب العاجل بعد إجراء التحقيقات لأكثر من ثمانية أشهر , حيث أدى هذا الحادث إلى مقتل أكثر من مئة شخص .

وأضافت الصحيفة انه من المقرر أن تبدأ المحاكمة قريبا ,  ولم تحدد وسائل الاعلام السعودية موعدا لبدء المحاكمات أو عدد المتهمين.

كما أشارت “سعودى جازيت” إلى أن من بين هؤلاء، مهندسون واثنان من المسؤولين العاملين فى مؤسسات حكومية فى مكة , حيث وقع الحادث فى 11 سبتمبر 2015 قبيل بدء موسم الحج إلى مقتل 108 أشخاص على الأقل وإصابة 400 اخرين بجروح.

وفى السياق ذاته فرضت السلطات السعودية عقوبات قاسية بحق مجموعة بن لادن السعودية التى تتولى اعمال تطوير وتوسعة الحرم المكى لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين.

كما رأت هيئة التحقيق الحكومية أن مجموعة بن لادن العملاقة فى مجال المقاولات تتحمل مسؤولية جزئية على الأقل وان وضعية الرافعة كانت خاطئة.

وإشملت العقوبات التى اتخذت بحق الشركة فى حينه،منعها من المشاركة فى أى مناقصات لمشاريع حكومية , بالإضافة إلى إعلان المجموعة عن الإستغناء عن عشرات الآلاف من العاملين لديها .

إلا ان الملك سلمان بن عبد العزيز , خادم الحرمين الشريفين , قد أصدر قراراً ملكياً برفع هذه العقوبات عنها فى مايو  وبعد أيام من حادث الرافعة قضى ما يناهز 2300 شخص فى اسوأ حادث تدافع فى تاريخ الحج بالمملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *